وَإِذَا حَكَمْتُمْ بَيْنَ النَّاسِ أَنْ تَحْكُمُوا بِالْعَدْلِ
آخر الأخبار
ضـمـن اجـراءاتها الخـدمية في مــتابعة شـؤون المواطـنين... دائرة الاصلاح العراقية تحسم (313) طلباً وشكوى خلال شهر ايلول الماضي   ><   وزارة العدل : السجن (7) سنوات لموظف تسبب ببيع عقار محجوز لأحد أزلام النظام المباد...   ><   لرفع مستوى الخدمات العدلية المقدمة للمواطنين... دائرة التنفيذ العدلي تفتتح اغلب مديريات في المحافظات المحررة    ><   خلال جلسة مجلس العدل... وزير العدل يوجه بتحسين خدمات المجمعات العدلية ومناقشة موازنة عام ٢٠١٩   ><   لمناقشة عدد من القوانين في مجالات التجارة والاستثمار والانتهاكات بالاراضي المحتلة...وزارة العدل تشارك في اجتماعات المنظمة الاسيوية الافريقية للاستشارات القانونية بطوكيو    ><   بهدف مكافحة الفساد ونشر ثقافة النزاهة وتعزيز الشفافية...وزير العدل يعلن عن عقد اتفاقية تعاون مع هيأة النزاهة في هذا المجال   ><   خلال حضوره مراسم انتقال دائرة اصلاح الاحداث الى وزارة العدل...وزير العدل يعلن عن احتساب مخصصات بدل طعام للحراس الاصلاحيين   ><   خلال زيارته لدائرة اصلاح الاحداث ...وزير العدل: ربط دائرة اصلاح الاحداث بوزارة العدل سيعزز تخصصها الاصلاحي    ><   خلال مراسم استلام دائرة اصلاح الاحداث من وزارة العمل والشؤون الاجتماعية...وزير العدل: الاتفاقيات الدولية تنص على الحاق الدوائر الاصلاحية بوزارة العدل   ><   خلال استقباله السفير الروسي في بغداد ... وزير العدل يؤكد على ضرورة تفعيل الاتفاقيات الثنائية بين البلدين
خلال لقائه رئيس فريق التحقيق الدولي الخاص بجرائم داعش الارهابي

استقبل وزير العدل د. حيدر الزاملي في مكتبه الرسمي اليوم الاربعاء رئيس فريق التحقيق الدولي المشكل بموجب قرار مجلس الامن رقم (2379) السيد كريم اسد خان وبحضور كل من السيد الوكيل حسين الزهيري ومدير عام القانونية السيد رعد خليل و د. محمد تركي وتم خلال اللقاء استعراض قرار مجلس الامن في مجال التحقيق وجمع الادلة وحفظها والعمل ضمن فريق يضم عراقيين وخبراء في مجال القانون الدولي الانساني وحقوق الانسان .

واكد السيد الوزير خلال اللقاء إن "العراق حقق انتقالة كبيرة في ملف حقوق الإنسان على الرغم من الظروف الاستثنائية التي يمر بها البلد في ضل الحرب على الإرهاب".
واضاف : ان وزارة العدل عملت خلال الفترة الماضية على جمع وكتابة التقارير الخاصة بملفات الانتهاكات التي شملت جرائم الابادة والجرائم ضد الانسانية وجرائم الحرب التي ارتكبها تنظيم «داعش» الارهابي ضد جميع أطياف الشعب العراقي. 
وتابع : من الضروري تقديم الدعم في مجال اعداد التشريعات وبشكل خاص مشروع قانون الجرائم الدولية بالاضافة الى تظافر الجهود لمساعدة الفريق الدولي في التحقيقات لتقديم الادلة المتوفرة لديه .
من جهته ثمن رئيس فريق التحقيق الدور الكبير الذي اخذته وزارة العدل في التعامل مع ملف حقوق الانسان من خلال كتابة التقارير والتعاهدات الدولية التي قدمتها الوزارة ومتابعة الاتفاقيات الدولية بهذا الخصوص .