وَإِذَا حَكَمْتُمْ بَيْنَ النَّاسِ أَنْ تَحْكُمُوا بِالْعَدْلِ
آخر الأخبار
خلال الاحتفالية المركزية السنوية بمناسبة النصر الكبير على داعش...وكيل وزارة العدل: الشعب والقوات الامنية حققوا معادلة النصر على الارهاب   ><   تهنئة السيد وكيل وزارة العدل بمناسبة يوم النصر العظيم...   ><   قسم ادارة الجودة يجري عملية التدقيق الداخلي لتقييم مستوى الاداء ...   ><   تطبيقاً لمفردات الخطة السنوية للقسم ...ادارة الجودة تقيم ورشة تعريفية لوحدات الجودة والعاملين في اقسام دائرة التخطيط    ><   تضمن قرارات صادر عن لجنة تجميد أموال الارهابيين...صدور العدد الجديد من جريدة الوقائع العراقية بالرقم 4521   ><   اكملت توزيع الاراضي في محافظتي ميسان البصرة ...وزارة العدل: العمل جار لاستكمال اجراءات توزيع قطع الاراضي لموظفيها في بغداد وواسط   ><   دائرة التخطيط العدلي تنظم دورة تدريبية بمجال اليات وضوابط ابرام وتنفيذ العقود الحكومية...   ><   بينهم (58) نزيلاً مشمولون بالعفو العام...وزارة العدل: الإفراج عن (442) نزيل خلال شهر تشرين الثاني الماضي   ><   اثناء مشاركته في أعمال الدورة (97) للجنة القضاء على التمييز العنصري...العراق يؤكد سعيه المستمر لاحراز تقدم في مجال حقوق الانسان وازالة اثار انتهاكات داعش الارهابي   ><   تضمن تعليمات التعيين على الدرجات الوظيفية الناتجة عن حركة الملاك لسنة 2018 ... صدور العدد الجديد من الوقائع العراقية
خلال لقائه رئيس فريق التحقيق الدولي الخاص بجرائم داعش الارهابي

استقبل وزير العدل د. حيدر الزاملي في مكتبه الرسمي اليوم الاربعاء رئيس فريق التحقيق الدولي المشكل بموجب قرار مجلس الامن رقم (2379) السيد كريم اسد خان وبحضور كل من السيد الوكيل حسين الزهيري ومدير عام القانونية السيد رعد خليل و د. محمد تركي وتم خلال اللقاء استعراض قرار مجلس الامن في مجال التحقيق وجمع الادلة وحفظها والعمل ضمن فريق يضم عراقيين وخبراء في مجال القانون الدولي الانساني وحقوق الانسان .

واكد السيد الوزير خلال اللقاء إن "العراق حقق انتقالة كبيرة في ملف حقوق الإنسان على الرغم من الظروف الاستثنائية التي يمر بها البلد في ضل الحرب على الإرهاب".
واضاف : ان وزارة العدل عملت خلال الفترة الماضية على جمع وكتابة التقارير الخاصة بملفات الانتهاكات التي شملت جرائم الابادة والجرائم ضد الانسانية وجرائم الحرب التي ارتكبها تنظيم «داعش» الارهابي ضد جميع أطياف الشعب العراقي. 
وتابع : من الضروري تقديم الدعم في مجال اعداد التشريعات وبشكل خاص مشروع قانون الجرائم الدولية بالاضافة الى تظافر الجهود لمساعدة الفريق الدولي في التحقيقات لتقديم الادلة المتوفرة لديه .
من جهته ثمن رئيس فريق التحقيق الدور الكبير الذي اخذته وزارة العدل في التعامل مع ملف حقوق الانسان من خلال كتابة التقارير والتعاهدات الدولية التي قدمتها الوزارة ومتابعة الاتفاقيات الدولية بهذا الخصوص .