وَإِذَا حَكَمْتُمْ بَيْنَ النَّاسِ أَنْ تَحْكُمُوا بِالْعَدْلِ
آخر الأخبار
تنفيذاً لخطة الدائرة تطبيقاً للبرنامج الاصلاحي...مدير عام اصلاح الاحداث يبحث اوضاع النزلاء البالغين   ><   تضمن قرارات جديدة عن لجنة تجميد اموال الارهابيين...صدور العدد الجديد من جريدة الوقائع العراقية المرقم 4528   ><   مدير عام دائرة رعاية القاصرين تجري زيارة تفقدية الى مديرية قاصرين مدينة الصدر...   ><   دائرة أصلاح الاحداث تنظم ندوة للتوعية بمخاطر الطائفية ‏وتعاطي المخدرات ...   ><   وزارة العدل: الحبس لموظفين ألحقا ضرراً بالمال العام تجاوزت قيمته (4.5) مليار دينار...   ><   وزارة العدل تعلن عن صدور جريدة الوقائع العراقية الخاص بالموازنة الاتحادية لعام 2019...   ><   تضمن اعداد المطلق سراحهم وتقارير الرعاية اللاحقة للاقسام الاصلاحية...دائرة إصلاح الاحداث تعلن عن تقريرها لشهر كانون الثاني 2019   ><   مدير قسم البصرة المركزي يبحث مع قائد عمليات البصرة الاستعدادات الامنية للسجن...   ><   مدير عام التنفيذ يوجه بتبسيط اجراء معاملات المواطنين وتجاوز الحلقات الروتيني...   ><   مدير عام دائرة الاصلاح يشرف على واقع عمل سجن التاجي أمنياً وادارياً...
خلال لقائه رئيس فريق التحقيق الدولي الخاص بجرائم داعش الارهابي

استقبل وزير العدل د. حيدر الزاملي في مكتبه الرسمي اليوم الاربعاء رئيس فريق التحقيق الدولي المشكل بموجب قرار مجلس الامن رقم (2379) السيد كريم اسد خان وبحضور كل من السيد الوكيل حسين الزهيري ومدير عام القانونية السيد رعد خليل و د. محمد تركي وتم خلال اللقاء استعراض قرار مجلس الامن في مجال التحقيق وجمع الادلة وحفظها والعمل ضمن فريق يضم عراقيين وخبراء في مجال القانون الدولي الانساني وحقوق الانسان .

واكد السيد الوزير خلال اللقاء إن "العراق حقق انتقالة كبيرة في ملف حقوق الإنسان على الرغم من الظروف الاستثنائية التي يمر بها البلد في ضل الحرب على الإرهاب".
واضاف : ان وزارة العدل عملت خلال الفترة الماضية على جمع وكتابة التقارير الخاصة بملفات الانتهاكات التي شملت جرائم الابادة والجرائم ضد الانسانية وجرائم الحرب التي ارتكبها تنظيم «داعش» الارهابي ضد جميع أطياف الشعب العراقي. 
وتابع : من الضروري تقديم الدعم في مجال اعداد التشريعات وبشكل خاص مشروع قانون الجرائم الدولية بالاضافة الى تظافر الجهود لمساعدة الفريق الدولي في التحقيقات لتقديم الادلة المتوفرة لديه .
من جهته ثمن رئيس فريق التحقيق الدور الكبير الذي اخذته وزارة العدل في التعامل مع ملف حقوق الانسان من خلال كتابة التقارير والتعاهدات الدولية التي قدمتها الوزارة ومتابعة الاتفاقيات الدولية بهذا الخصوص .