وَإِذَا حَكَمْتُمْ بَيْنَ النَّاسِ أَنْ تَحْكُمُوا بِالْعَدْلِ
آخر الأخبار
دائرة الاصلاح العراقية تستقبل لجنة الصليب الاحمر الدولية...   ><   وزارة العدل تعلن عن تعاونها الكامل مع الاجهزة الرقابية وخاصة هيأة النزاهة في اجراءات مكافحة الفساد...   ><   وزارة العدل تنفذ حكم الاعدام بحق ستة مدانين بعد اكتمال الاجراءات الاصولية...   ><   اكدت سعيها لشمول منتسبي جمعية اسكان الوزارة في جميع المحافظات ... وزارة العدل تعلن عن توزيع قطع اراضي لموظفيها في محافظة ميسان   ><   خلال ترؤسه اجتماع اللجنة الوطنية لكتابة التقارير المعنية بحقوق الانسان...وزير الـعـدل : يعلن عن إنجاز مسودة تقارير جمهورية العراق الخاصة بالحقوق المدنية والسياسية والاختفاء القسري    ><   برعاية وزير العدل : دائرة التنفيذ العدلي تفتتح الدورة الثانية لتخريج المنفذين العدول...   ><   وزارة العدل تحيل عقد ترميم مبنى الوزارة الى هيأة النزاهة لاكمال الاجراءات التحقيقية...   ><   حصاد الاسبوع وزير العدل د. حيدر الزاملي...   ><   عدد جديد من جريدة الوقائع العراقية وفيه...قرارات جديدة صادرة عن لجنة تجميد اموال الارهابيين    ><   وزير العدل د. حيدر الزاملي لدى استقباله ممثل منظمة اليونسيف في العراق...
 لدى استقباله ممثل منظمة اليونسيف في العراق

قال وزير العدل د. حيدر الزاملي ان انتقال دائرة رعاية اصلاح الاحداث الى ملاك وزارة العدل سيوفر امكانية تطوير الكوادر والظروف الملائمة لرعاية هذه الشريحة انطلاقا من خصوصية هذه الدائرة والفئة التي تعمل على رعايتها، ولامانع من التعاون مع المنظمات الدولية الرصينة لتحقيق هذا الهدف.
اعلن السيد الوزير عن ذلك خلال استقباله في مكتبه الرسمي بمقر الوزارة ممثل منظمة اليونسيف في العراق السيد بيتر هوكينز مشيرا الى ان وزارة العدل مستعدة للتعاون مع منظمة اليونسيف وتقديم العون اللازم لبعثاتها في زيارة السجون الاصلاحية والاحداث من اجل ان تكون البرامج الاصلاحية متطورة ومطابقة مع المعايير الدولية لحقوق الانسان.
من جانبه، استعرض ممثل منظمة اليونسيف في العراق السيد بيتر هوكينز في مستهل الطلب الذي قدمه للسيد الوزير، اطلاعه على الجهود الكبيرة التي تبذلها وزارة العدل في تطوير البرامج الاصلاحية للبالغين والاحداث الذين أودعوا تحت رعاية الوزارة بالتعاون مع المنظمات الدولية الرصينة.
واضاف السيد هوكينز، ان منظمة اليونسيف تتعاون مع دائرة اصلاح الاحداث في العراق بتوفير الدعم اللازم في اطار البرامج المشتركة مع وزارة العمل والشؤون الاجتماعية منذ عام 2011، كما يتسع نطاق التعاون ليشمل وزارتي الداخلية والعدل في مواقع مختارة حيث توجد فيها اصلاحيات خاصة بالاحداث ويتم فيها احتجاز المحكومين سواء في مراكز شرطة الاحداث او في مرافق تابعة الى وزارة العدل على سبيل الامانة.
يشار الى ان دعم منظمة اليونسيف يشمل اعداد وتنفيذ برامج تأهيل واعادة اندماج الاحداث الذين يتم تجنيدهم واستخدامهم من قبل الجماعات المسلحة وخاصة الاطفال الذين استخدمهم داعش والاطفال المرافقين لامهاتهم المتحجزات وكذلك الاطفال الاجانب المودعين في السجن او الذين فقدوا احد او كلا الوالدين جراء عمليات التحرير وتم ايداعهم في دور الدولة.

وزارة العدل تنفذ حكم الاعدام بحق ستة مدانين بعد اكتمال الاجراءات الاصولية

اعلنت وزارة العدل هذا اليوم الخميس انه قد تم تنفيذ احكام الاعدام خلال هذا الاسبوع بحق ستة مجرمين ثبتت ادانتهم بانتهاك حرمة الدم العراقي وبعد اكتساب احكامهم الدرجة القطعية و ورود المراسيم الجمهورية الخاصة باحكامهم بعد توقيعها من السيد رئيس الجمهورية، وموافقة الادعاء العام على اكتمال الاجراءات الاصولية لتنفيذ هذه الاحكام وحسب القانون.

وزارة العدل تعلن عن تعاونها الكامل مع الاجهزة الرقابية وخاصة هيأة النزاهة في اجراءات مكافحة الفساد
اكدت سعيها لشمول منتسبي جمعية اسكان الوزارة في جميع المحافظات