وَإِذَا حَكَمْتُمْ بَيْنَ النَّاسِ أَنْ تَحْكُمُوا بِالْعَدْلِ
آخر الأخبار
ضـمـن اجـراءاتها الخـدمية في مــتابعة شـؤون المواطـنين... دائرة الاصلاح العراقية تحسم (313) طلباً وشكوى خلال شهر ايلول الماضي   ><   وزارة العدل : السجن (7) سنوات لموظف تسبب ببيع عقار محجوز لأحد أزلام النظام المباد...   ><   لرفع مستوى الخدمات العدلية المقدمة للمواطنين... دائرة التنفيذ العدلي تفتتح اغلب مديريات في المحافظات المحررة    ><   خلال جلسة مجلس العدل... وزير العدل يوجه بتحسين خدمات المجمعات العدلية ومناقشة موازنة عام ٢٠١٩   ><   لمناقشة عدد من القوانين في مجالات التجارة والاستثمار والانتهاكات بالاراضي المحتلة...وزارة العدل تشارك في اجتماعات المنظمة الاسيوية الافريقية للاستشارات القانونية بطوكيو    ><   بهدف مكافحة الفساد ونشر ثقافة النزاهة وتعزيز الشفافية...وزير العدل يعلن عن عقد اتفاقية تعاون مع هيأة النزاهة في هذا المجال   ><   خلال حضوره مراسم انتقال دائرة اصلاح الاحداث الى وزارة العدل...وزير العدل يعلن عن احتساب مخصصات بدل طعام للحراس الاصلاحيين   ><   خلال زيارته لدائرة اصلاح الاحداث ...وزير العدل: ربط دائرة اصلاح الاحداث بوزارة العدل سيعزز تخصصها الاصلاحي    ><   خلال مراسم استلام دائرة اصلاح الاحداث من وزارة العمل والشؤون الاجتماعية...وزير العدل: الاتفاقيات الدولية تنص على الحاق الدوائر الاصلاحية بوزارة العدل   ><   خلال استقباله السفير الروسي في بغداد ... وزير العدل يؤكد على ضرورة تفعيل الاتفاقيات الثنائية بين البلدين
 لدى استقباله ممثل منظمة اليونسيف في العراق

قال وزير العدل د. حيدر الزاملي ان انتقال دائرة رعاية اصلاح الاحداث الى ملاك وزارة العدل سيوفر امكانية تطوير الكوادر والظروف الملائمة لرعاية هذه الشريحة انطلاقا من خصوصية هذه الدائرة والفئة التي تعمل على رعايتها، ولامانع من التعاون مع المنظمات الدولية الرصينة لتحقيق هذا الهدف.
اعلن السيد الوزير عن ذلك خلال استقباله في مكتبه الرسمي بمقر الوزارة ممثل منظمة اليونسيف في العراق السيد بيتر هوكينز مشيرا الى ان وزارة العدل مستعدة للتعاون مع منظمة اليونسيف وتقديم العون اللازم لبعثاتها في زيارة السجون الاصلاحية والاحداث من اجل ان تكون البرامج الاصلاحية متطورة ومطابقة مع المعايير الدولية لحقوق الانسان.
من جانبه، استعرض ممثل منظمة اليونسيف في العراق السيد بيتر هوكينز في مستهل الطلب الذي قدمه للسيد الوزير، اطلاعه على الجهود الكبيرة التي تبذلها وزارة العدل في تطوير البرامج الاصلاحية للبالغين والاحداث الذين أودعوا تحت رعاية الوزارة بالتعاون مع المنظمات الدولية الرصينة.
واضاف السيد هوكينز، ان منظمة اليونسيف تتعاون مع دائرة اصلاح الاحداث في العراق بتوفير الدعم اللازم في اطار البرامج المشتركة مع وزارة العمل والشؤون الاجتماعية منذ عام 2011، كما يتسع نطاق التعاون ليشمل وزارتي الداخلية والعدل في مواقع مختارة حيث توجد فيها اصلاحيات خاصة بالاحداث ويتم فيها احتجاز المحكومين سواء في مراكز شرطة الاحداث او في مرافق تابعة الى وزارة العدل على سبيل الامانة.
يشار الى ان دعم منظمة اليونسيف يشمل اعداد وتنفيذ برامج تأهيل واعادة اندماج الاحداث الذين يتم تجنيدهم واستخدامهم من قبل الجماعات المسلحة وخاصة الاطفال الذين استخدمهم داعش والاطفال المرافقين لامهاتهم المتحجزات وكذلك الاطفال الاجانب المودعين في السجن او الذين فقدوا احد او كلا الوالدين جراء عمليات التحرير وتم ايداعهم في دور الدولة.