وَإِذَا حَكَمْتُمْ بَيْنَ النَّاسِ أَنْ تَحْكُمُوا بِالْعَدْلِ
آخر الأخبار
تضمن قانون المدن الصناعية رقم (2) لسنة 2019...صدور العدد الجديد من جريدة الوقائع العراقية بالرقم4544‏   ><   وزارة العدل: افتتاح دائرة الكتاب العدل في التاجي ‏...   ><   خلال جلسة مجلس العدل الاستثنائية الاولى لعام 2019... وزير العدل يوجه برفع الطاقة الاستيعابية للسجون لانهاء ازمة اكتظاظها بالنزلاء    ><   وزارة العدل تنفي ادعاءات وجود سجناء ...   ><   التخطيط العدلي تقيم دورة تدريبية لموظفي الوزارة بتطوير الكوادر القانونية الثانية...   ><   تضمن استحداث دائرة الكاتب العدل في ناحية بعشيقة التابعة لمحافظة نينوى ‏...صدور العدد الجديد من جريدة الوقائع العراقية بالرقم4543‏   ><   بينهم (76) نزيلاً مشمولاً بالعفو العام... وزارة العدل: الإفراج عن (657) نزيل خلال شهر أيار الماضي   ><   خلال زيارته التفقدية لسجن الكرخ المركزي...مدير عام دائرة الاصلاح يدعو للالتزام بمعايير حقوق الإنسان الدولية في التعامل مع النزلاء    ><   دائرة حقوق الانسان تستقبل وفدأ من شبكة النساء ‏العراقيات...   ><   تهنئة السيد وزير العدل...
وزارة العدل تعلن عن تعاونها الكامل مع الاجهزة الرقابية وخاصة هيأة النزاهة في اجراءات مكافحة الفساد

اعلنت وزارة العدل ان التعاون بينها وبين الاجهزة الرقابية وخاصة هيأة النزاهة شهد تطوراً كبيراً في مجال مكافحة الفساد ومتابعة المفسدين، حيث تمت احالة العديد من الملفات التي تم اكمال التحقيق فيها من قبل مكتب المفتش العام واللجان التحقيقية في الوزارة الى دائرة التحقيقات في هيأة النزاهة، والتي بدورها اكملت الاجراءات واحالتها الى المحاكم المختصة، وتم بذلك صدور الاحكام القضائية بالعديد من هذه الملفات تراوحت بين السجن والغرامة والعزل لمن ادين بهذه الخروقات. 
يذكر ان وزارة العدل وهيأة النزاهة حالياً في طور اعداد مذكرة تعاون مشترك وسيتم توقيعها في الايام القليلة القادمة لغرض تكامل العمل الرقابي بين الجانبين فيما يصب بمصلحة المواطن والحفاظ على المال العام ومكافحة الفساد.