وَإِذَا حَكَمْتُمْ بَيْنَ النَّاسِ أَنْ تَحْكُمُوا بِالْعَدْلِ
آخر الأخبار
ضـمـن اجـراءاتها الخـدمية في مــتابعة شـؤون المواطـنين... دائرة الاصلاح العراقية تحسم (313) طلباً وشكوى خلال شهر ايلول الماضي   ><   وزارة العدل : السجن (7) سنوات لموظف تسبب ببيع عقار محجوز لأحد أزلام النظام المباد...   ><   لرفع مستوى الخدمات العدلية المقدمة للمواطنين... دائرة التنفيذ العدلي تفتتح اغلب مديريات في المحافظات المحررة    ><   خلال جلسة مجلس العدل... وزير العدل يوجه بتحسين خدمات المجمعات العدلية ومناقشة موازنة عام ٢٠١٩   ><   لمناقشة عدد من القوانين في مجالات التجارة والاستثمار والانتهاكات بالاراضي المحتلة...وزارة العدل تشارك في اجتماعات المنظمة الاسيوية الافريقية للاستشارات القانونية بطوكيو    ><   بهدف مكافحة الفساد ونشر ثقافة النزاهة وتعزيز الشفافية...وزير العدل يعلن عن عقد اتفاقية تعاون مع هيأة النزاهة في هذا المجال   ><   خلال حضوره مراسم انتقال دائرة اصلاح الاحداث الى وزارة العدل...وزير العدل يعلن عن احتساب مخصصات بدل طعام للحراس الاصلاحيين   ><   خلال زيارته لدائرة اصلاح الاحداث ...وزير العدل: ربط دائرة اصلاح الاحداث بوزارة العدل سيعزز تخصصها الاصلاحي    ><   خلال مراسم استلام دائرة اصلاح الاحداث من وزارة العمل والشؤون الاجتماعية...وزير العدل: الاتفاقيات الدولية تنص على الحاق الدوائر الاصلاحية بوزارة العدل   ><   خلال استقباله السفير الروسي في بغداد ... وزير العدل يؤكد على ضرورة تفعيل الاتفاقيات الثنائية بين البلدين
خلال استقباله السفير الروسي في بغداد

اكد وزير العدل د. حيدر الزاملي على ضرورة تفعيل الاتفاقيات الثنائية مع الحكومة الروسية داعيا الى عقد اتفاقيات جديدة لتبادل المحكومين وفق مبدأ التعامل بالمثل واتفاقيات اخرى لتنظيم شؤون رعايا البلدين.
قال السيد الوزير ذلك خلال استقباله يوم الاحد الموافق 7 / 10/ 2018 في مكتبه الرسمي بمقر الوزارة سعادة السفير الروسي في العراق ماكسيم ماكسيموف والوفد المرافق له مبينا ان الحكومة العراقية تسعى لتعزيز العلاقات الثنائية مع دولة روسيا على جميع الصعد وفي مقدمتها الجوانب السياسية والامنية والاقتصادية. 
وبحث السيد الوزير مع السفير الروسي تفعيل الاتفاقيات الموقعة بين البلدين سابقاً، فضلا عن امكانية تحديث فقرات الاتفاقيات السابقة بما يواكب حاجات رعايا البلدين الصديقين، وبما يساهم في تطوير العلاقات وايجاد الضمانات القانونية والانسانية.
من جانبه ابدى السفير الروسي في العراق رغبة بلاده في توطيد العلاقات السياسية والدبلوماسية مع العراق حكومة وشعباً وايجاد اتفاقيات ثنائية تساهم في ايجاد ارضية قانونية لرعايا البلدين مقدما مسودة اتفاق لطرحها للمناقشة والتعديل، مشيرا الى ان الحكومة الروسية مساندة للعراق في حربه ضد الارهاب، والتي تحققت من خلاله تبادل الخبرات والدعم للقوات الامنية العراقية في دحر عصابات داعش وتعزيز الامن في المنطقة والعالم على حدا سواء.