وَإِذَا حَكَمْتُمْ بَيْنَ النَّاسِ أَنْ تَحْكُمُوا بِالْعَدْلِ
آخر الأخبار
تضمن صدور تعليمات عدداً من المراسيم الجمهورية...صدور العدد الجديد من جريدة الوقائع العراقية بالرقم 4517   ><   وزارة العدل: تعلن عن افتتاح دائرة كاتب عدل الموصل الصباحي في محافظ نينوى...   ><   خلال استقبالها خبراء منظمة الصليب الاحمر الدولي...دائرة الاصلاح العراقية تبحث اليات التنسيق والتعاون لتطبيق برنامج المنظمة   ><   مفتش العدل: ثلاثة أحكام بالسجن (7) سنوات بحق مدانين زوّروا عقارات في سامراء...   ><   خلال افتتاحه جناح الوزارة في معرض بغداد الدولي...وزير العدل مشاركة الوزارة بمنتجات النزلاء تعكس مستوى اصلاحهم سلوكياً ومهنياً   ><   تضمن بيان استئناف العمل لدائرة الكاتب العدل الصباحي في الموصل...صدور العدد الجديد من جريدة الوقائع العراقية بالرقم 4516   ><   وزارة العدل تؤجل الاعلان عن الدرجات الشاغرة لحين المصادقة على ملاك دوائرها لسنة 2017...   ><   خلال مراسيم تسليم واستلام حقيبة الوزارية... وزير العدل صالح الجبوري: العمل بروح الفريق سينهض بدور الوزارة   ><   بينهم (76) نزيلاً مشمولون بالعفو العام...وزارة العدل: الإفراج عن (495) نزيل خلال شهر تشرين الاول الماضي    ><   وزارة العدل : ثلاثة أحكام بحبس موظف في التسجيل العقاري تسبب بهدر (18,5) مليار دينار...
وزارة العدل تؤجل الاعلان عن الدرجات الشاغرة لحين المصادقة على ملاك دوائرها لسنة 2017

اعلنت وزارة العدل، عن قرار تأجيل الاعلان عن الدرجات الشاغرة لحين المصادقة على ملاك الدوائر العدلية لسنة 2017 وسيتم الحفاظ على من تقدم للإعلان عن طريق الموقع الالكتروني للوزارة.
وقال الوكيل الاداري للوزارة عبد الكريم فارس السعدي، ان قرار تأجيل الاعلان عن الدرجات الوظيفية جاء استنادا الى كتاب وزارة المالية المرقم (4885) في 4/11/2018، والذي اشارت فيه بانه لا يجوز الاعلان عن الدرجات الوظيفية الشاغرة لغرض التعيين الا بعد المصادقة على مفردات ملاك وزارة العدل لعام 2017.
واضاف السيد الوكيل بان كتاب وزارة المالية اكد على وجوب مفاتحتهم بالتعديل المقترح للدرجات الوظيفية الشاغرة لعام 2016، مشيرين الى الفقرة (1/ التعيين/ ثالثا) المتضمنة (من شروط التعيين مراعاة الدرجة الوظيفية المستحدثة في الملاك المصدق والخصيص المالي اللازمة لذلك في الموازنة المختصة).
وأكد السيد الوكيل ان حقوق المتقدمين للتعيين محفوظة وسيتم المباشرة بالتقديم حال إكمال المصادقة على الملاك من قبل وزارة المالية.
يشار الى ان الوزارة اعلنت في بيان صادر عنها مؤخرا عن درجات وظيفية شاغرة للتعيين في عدد من الاختصاصات المطلوبة في الدوائر العدلية، من اجل اتاحة الفرصة للتقديم عليها من حاملي شهادات التخصصات الدراسية والعلمية المطلوبة.