وَإِذَا حَكَمْتُمْ بَيْنَ النَّاسِ أَنْ تَحْكُمُوا بِالْعَدْلِ
آخر الأخبار
وزير العدل يبحث مع وزير الاتصالات مشروع عمل مكننة دائرة الكتاب العدول...   ><   لقاء السيدوزير العدل وكالة الاستاذ بنكين ريكاني مع السيد وزير الإتصالات للاطلاع على سير عمل مشروع مكننة دائرة الكتاب العدول....   ><   إعلان مناقصة رقم (2) لِسنة 2019 الخاصة بتنظيف مبنى وزارة العدل / الصالحية ...   ><   دائرة إصلاح الإحداث تنظم ثلاث ورش تدريبية لمنتسبيها...   ><   تضمن قرارات صادرة عن لجنة تجميد أموال الارهابيين...صدور العدد الجديد من جريدة الوقائع العراقية بالرقم4540‏   ><   وزارة العدل تقيم انتخابات الهيئة الإدارية لنادي شباب العدل الرياضي ...   ><   دائرة اصلاح الاحداث تبحث مع منظمة دولية التعاون في مجال حقوق ‏الاطفال...   ><   مدير دائرة حقوق الانسان يستقبل مسؤولة ملف حماية الاطفال ‏في بعثة الامم المتحدة...   ><   خلال جولته التفتيشية للأقسام الإصلاحية العدالة والحماية القصوى... مدير عام دائرة الإصلاح يشدد على ضرورة معالجة المعوقات التي تعترض سير العمل   ><   وزارة العدل تبحث مع الجهات الحكومية في كردستان ‏ملف الاختفاء القسري خلال فترة داعش...
مفتش العدل: ثلاثة أحكام بالسجن (7) سنوات بحق مدانين زوّروا عقارات في سامراء

أصدرت محكمة الجنايات المختصة بقضايا النزاهة ثلاثة أحكام غيابية بالسجن مدة (7) سنوات بحق مدانين قاموا بتزوير عقارات في سامراء.
وقال المفتش العام لوزارة العدل السيد كريم الغزّي، أن عناصر المجموعة تتكون من موظفين في ملاحظية التسجيل العقاري في سامراء، وهم كل من (ع.ع.ز) و(ش.خ.خ)، إشتركا مع المجرم الهارب (ط.ن.ع) بعملية تزوير أدت الى ضرر عمدي بالمال العام بقيمة 52 مليون و500 الف دينار، لعدم تثبيتهم المساحة الحقيقية لعقار إستملكه الوقف الشيعي في سامراء.
وأضاف الغزّي، أن الموظفين المدانين عمدا على زيادة مساحة العقار المستملك لصالح المجرم الهارب الذي باع حصته لمؤسسة حكومية ذات طابع ديني باتفاق معهما، وهي ذات الجريمة التي إرتكبها الموظفان في قضايا متفرقة أخرى.
وأكد المفتش العام، أن المحكمة أصدرت حكماً غيابياً بسجن الموظفين وصاحب العقار سبع سنوات لكل منهم، وتأييد حجز أموالهم المنقولة وغير المنقولة، مع إحتفاظ الجهة المتضررة (دائرة التسجيل العقاري والوقف الشيعي) بحق التعويض أمام المحاكم المدنية.