وَإِذَا حَكَمْتُمْ بَيْنَ النَّاسِ أَنْ تَحْكُمُوا بِالْعَدْلِ
آخر الأخبار
نفت انباء هروب نزلاء من سجن سوسة... وزارة العدل: أمن السجون تشهد أعلى مستويات الضبط امنياً   ><   وزارة العدل تشارك في ورشة عمل لتاهيل وادماج الاطفال الذين تجندهم الجماعات الارهابية ...   ><   وزارة العدل: الحبس الشديد لموظف تسبب ببيع عقارات خلافاً لقرار حجز أموال أزلام النظام السابق...   ><   خلال الاحتفالية المركزية السنوية بمناسبة النصر الكبير على داعش...وكيل وزارة العدل: الشعب والقوات الامنية حققوا معادلة النصر على الارهاب   ><   تهنئة السيد وكيل وزارة العدل بمناسبة يوم النصر العظيم...   ><   قسم ادارة الجودة يجري عملية التدقيق الداخلي لتقييم مستوى الاداء ...   ><   تطبيقاً لمفردات الخطة السنوية للقسم ...ادارة الجودة تقيم ورشة تعريفية لوحدات الجودة والعاملين في اقسام دائرة التخطيط    ><   تضمن قرارات صادر عن لجنة تجميد أموال الارهابيين...صدور العدد الجديد من جريدة الوقائع العراقية بالرقم 4521   ><   اكملت توزيع الاراضي في محافظتي ميسان البصرة ...وزارة العدل: العمل جار لاستكمال اجراءات توزيع قطع الاراضي لموظفيها في بغداد وواسط   ><   دائرة التخطيط العدلي تنظم دورة تدريبية بمجال اليات وضوابط ابرام وتنفيذ العقود الحكومية...
مفتش العدل: ثلاثة أحكام بالسجن (7) سنوات بحق مدانين زوّروا عقارات في سامراء

أصدرت محكمة الجنايات المختصة بقضايا النزاهة ثلاثة أحكام غيابية بالسجن مدة (7) سنوات بحق مدانين قاموا بتزوير عقارات في سامراء.
وقال المفتش العام لوزارة العدل السيد كريم الغزّي، أن عناصر المجموعة تتكون من موظفين في ملاحظية التسجيل العقاري في سامراء، وهم كل من (ع.ع.ز) و(ش.خ.خ)، إشتركا مع المجرم الهارب (ط.ن.ع) بعملية تزوير أدت الى ضرر عمدي بالمال العام بقيمة 52 مليون و500 الف دينار، لعدم تثبيتهم المساحة الحقيقية لعقار إستملكه الوقف الشيعي في سامراء.
وأضاف الغزّي، أن الموظفين المدانين عمدا على زيادة مساحة العقار المستملك لصالح المجرم الهارب الذي باع حصته لمؤسسة حكومية ذات طابع ديني باتفاق معهما، وهي ذات الجريمة التي إرتكبها الموظفان في قضايا متفرقة أخرى.
وأكد المفتش العام، أن المحكمة أصدرت حكماً غيابياً بسجن الموظفين وصاحب العقار سبع سنوات لكل منهم، وتأييد حجز أموالهم المنقولة وغير المنقولة، مع إحتفاظ الجهة المتضررة (دائرة التسجيل العقاري والوقف الشيعي) بحق التعويض أمام المحاكم المدنية.