وَإِذَا حَكَمْتُمْ بَيْنَ النَّاسِ أَنْ تَحْكُمُوا بِالْعَدْلِ
آخر الأخبار
تضمن قانون المدن الصناعية رقم (2) لسنة 2019...صدور العدد الجديد من جريدة الوقائع العراقية بالرقم4544‏   ><   وزارة العدل: افتتاح دائرة الكتاب العدل في التاجي ‏...   ><   خلال جلسة مجلس العدل الاستثنائية الاولى لعام 2019... وزير العدل يوجه برفع الطاقة الاستيعابية للسجون لانهاء ازمة اكتظاظها بالنزلاء    ><   وزارة العدل تنفي ادعاءات وجود سجناء ...   ><   التخطيط العدلي تقيم دورة تدريبية لموظفي الوزارة بتطوير الكوادر القانونية الثانية...   ><   تضمن استحداث دائرة الكاتب العدل في ناحية بعشيقة التابعة لمحافظة نينوى ‏...صدور العدد الجديد من جريدة الوقائع العراقية بالرقم4543‏   ><   بينهم (76) نزيلاً مشمولاً بالعفو العام... وزارة العدل: الإفراج عن (657) نزيل خلال شهر أيار الماضي   ><   خلال زيارته التفقدية لسجن الكرخ المركزي...مدير عام دائرة الاصلاح يدعو للالتزام بمعايير حقوق الإنسان الدولية في التعامل مع النزلاء    ><   دائرة حقوق الانسان تستقبل وفدأ من شبكة النساء ‏العراقيات...   ><   تهنئة السيد وزير العدل...
وزارة العدل: صدور ثلاثة أحكام جديدة بسجن مدير التسجيل العقاري السابق في كربلاء

أعلن المفتش العام لوزارة العدل السيد كريم الغزّي عن صدور ثلاثة أحكام جديدة بسجن مدير التسجيل العقاري السابق في كربلاء.
وقال الغزّي: أن محكمة جنح كربلاء أصدرت حضورياً ثلاثة أحكام بحق المدير السابق لمديرية التسجيل العقاري الأولى في كربلاء (ح.خ.م) لإرتكابه مخالفات تتعلق بضبط أضابير عقارية تم التلاعب بها واحتفظ فيها المدان آنفاً في قاصة المديرية المذكورة.
وأضاف: أن الأحكام الثلاثة تضمنت السجن الشديد مدة سبع سنوات، والسجن ست سنوات، والحبس البسيط مدة أربعة أشهر لثلاث قضايا متفرقة، مبيناً أنها ستنفذ بالتعاقب مع الأحكام الصادرة من المحكمة ذاتها، عملاً بالمادة (143) من قانون العقوبات العراقي، إذ سبق أن تم الحكم على المدان بعدّة قضايا في أوقات سابقة.
وأشار المفتش العام الى أن القرارات القضائية تضمنت أيضاً إعطاء الحق لمديرية التسجيل العقاري الأولى في كربلاء بمراجعة المحاكم المدنية للمطالبة بالتعويض.