وَإِذَا حَكَمْتُمْ بَيْنَ النَّاسِ أَنْ تَحْكُمُوا بِالْعَدْلِ
آخر الأخبار
وزير العدل يبحث مع وزير الاتصالات مشروع عمل مكننة دائرة الكتاب العدول...   ><   لقاء السيدوزير العدل وكالة الاستاذ بنكين ريكاني مع السيد وزير الإتصالات للاطلاع على سير عمل مشروع مكننة دائرة الكتاب العدول....   ><   إعلان مناقصة رقم (2) لِسنة 2019 الخاصة بتنظيف مبنى وزارة العدل / الصالحية ...   ><   دائرة إصلاح الإحداث تنظم ثلاث ورش تدريبية لمنتسبيها...   ><   تضمن قرارات صادرة عن لجنة تجميد أموال الارهابيين...صدور العدد الجديد من جريدة الوقائع العراقية بالرقم4540‏   ><   وزارة العدل تقيم انتخابات الهيئة الإدارية لنادي شباب العدل الرياضي ...   ><   دائرة اصلاح الاحداث تبحث مع منظمة دولية التعاون في مجال حقوق ‏الاطفال...   ><   مدير دائرة حقوق الانسان يستقبل مسؤولة ملف حماية الاطفال ‏في بعثة الامم المتحدة...   ><   خلال جولته التفتيشية للأقسام الإصلاحية العدالة والحماية القصوى... مدير عام دائرة الإصلاح يشدد على ضرورة معالجة المعوقات التي تعترض سير العمل   ><   وزارة العدل تبحث مع الجهات الحكومية في كردستان ‏ملف الاختفاء القسري خلال فترة داعش...
وزارة العدل: مكتب المفتش العام يمنع هدرأ مالياً في نينوى بقيمة مليارين و475 مليون دينار

أعلن المفتش العام لوزارة العدل السيد كريم الغزّي عن تمكن لجنة تابعة للمكتب من منع هدر مالي، عن طريق إبطال قيد وهمي لعقار مملوك لوزارة المالية في محافظة نينوى تم التلاعب بأوليات إضبارته.
وأضاف الغزّي: تسلّم المكتب معلومات من مكتب المفتش العام لوزارة المالية بخصوص حدوث تلاعب بإضبارة أحد العقارات في محافظة نينوى بمساحة تجاوزت (55) دونماً وبقيمة تقديرية تصل الى مليارين و(475) مليون دينار.
وبيّن المفتش العام، أن اللجنة أجرت تحرياً عن أوليات إضبارة العقار، ودوّنت إفادات عدد من الموظفين، ليتبيّن لها حدوث عمليات تلاعب من خلال تخصيص العقار بصورة مخالفة للقانون الى مواطنين أثنين، وإصدار سند ملكية باسمهما.
وأكد الغزّي أن اللجنة المشكلة من مكتب المفتش العام أوصت بإبطال هذا القيد، وإزالة الأثر المترتب عليه، وإعادة تسجيله بأسم وزارة المالية، إضافة الى إحالة الموظفين المقصرين الى هيأة النزاهة لاتخاذ اللازم بشأنهم.