وَإِذَا حَكَمْتُمْ بَيْنَ النَّاسِ أَنْ تَحْكُمُوا بِالْعَدْلِ
خلال جلسة مجلس العدل الاولى لعام 2019

وجه وزير العدل/ وكالة الاستاذ بنكين ريكاني، باعتماد الوصف الوظيفي في توزيع المناصب بالدوائر العدلية، وفق معايير التخصص وسنوات الخدمة من اجل الارتقاء بمستوى العمل في دوائر الوزارة.
اعلن السيد الوزير عن ذلك خلال ترأسه جلسة مجلس العدل الاولى لعام 2019، والتي اقيمت في مبنى الوزارة، اليوم الاربعاء، بحضور الكادر المتقدم في الوزارة، وتم خلال الجلسة مناقشة الامور التنظيمية الخاصة بالوزارة، والاخرى المتعلقة بمؤسسات الدولة الاخرى.
واشار السيد الوزير الى اهمية اتخاذ الاجراءات اللازمة بتوفير احتياجات الكوادر الوظيفية وتهيئة اجواء العمل المناسبة وتوسيع قاعدة الدورات المتخصصة لموظفي الدوائر العدلية، بهدف تطوير قابلياتهم ورفع كافأتهم العلمية والمهنية والاستعانة بكوادر وملاكات الوزارة في القاء المحاضرات واقامة هذه الدورات. 
ونوه السيد الوزير الى ضرورة اعتماد استراتيجية انشاء المجمعات العدلية في بغداد والمحافظات بدلا من استئجار مباني تكلف ميزانية الوزارة اعباء مالية كبيرة.
وبدورهم فقد طرح السادة الوكلاء والمدراء العامين في الوزارة عدة ملفات هامة للمناقشة بهدف التوصل الى انضاجها وبما يساهم في دعم العمل بالدوائر العدلية والارتقاء بالخدمات المقدمة للمواطنين.