وَإِذَا حَكَمْتُمْ بَيْنَ النَّاسِ أَنْ تَحْكُمُوا بِالْعَدْلِ
آخر الأخبار
تضمن قانون المدن الصناعية رقم (2) لسنة 2019...صدور العدد الجديد من جريدة الوقائع العراقية بالرقم4544‏   ><   وزارة العدل: افتتاح دائرة الكتاب العدل في التاجي ‏...   ><   خلال جلسة مجلس العدل الاستثنائية الاولى لعام 2019... وزير العدل يوجه برفع الطاقة الاستيعابية للسجون لانهاء ازمة اكتظاظها بالنزلاء    ><   وزارة العدل تنفي ادعاءات وجود سجناء ...   ><   التخطيط العدلي تقيم دورة تدريبية لموظفي الوزارة بتطوير الكوادر القانونية الثانية...   ><   تضمن استحداث دائرة الكاتب العدل في ناحية بعشيقة التابعة لمحافظة نينوى ‏...صدور العدد الجديد من جريدة الوقائع العراقية بالرقم4543‏   ><   بينهم (76) نزيلاً مشمولاً بالعفو العام... وزارة العدل: الإفراج عن (657) نزيل خلال شهر أيار الماضي   ><   خلال زيارته التفقدية لسجن الكرخ المركزي...مدير عام دائرة الاصلاح يدعو للالتزام بمعايير حقوق الإنسان الدولية في التعامل مع النزلاء    ><   دائرة حقوق الانسان تستقبل وفدأ من شبكة النساء ‏العراقيات...   ><   تهنئة السيد وزير العدل...
دائرة اصلاح الاحداث تقيم دورة تدريبية حول كيفيه التعامل مع الاحداث

نظمت دائرة اصلاح الاحداث التابعة لوزارة العدل دورة تدريبية بعنوان ( رفع كفاءة الباحثين وآلية التعامل مع الاحداث في الجوانب النفسية والسلوكية والاجتماعية) للفترة من 12/3 ولغاية 14/3/2019.

وافتتح المدير العام الدورة بكلمة حول رؤية الدائرة في مجال البحث الاجتماعي والمقومات الاساسية للباحث الاجتماعي والشروط العلمية والعملية بمجال عمله في الخدمة الاجتماعية لمعالجة قضايا الاحداث وتقديم الدعم النفسي والمعنوي لهم من خلال التعامل مع قضاياهم.

واكد المدير العام، على اهمية تطوير قدرات الباحثين الاجتماعيين من خلال الدورات التدريبية وغيرها من البحوث والدراسات العلمية، مبيناً ان الدائرة تسعى الى تطوير قدرات الباحث الاجتماعي.

وفي ذات السياق تم القاء محاضرة عن تقنيات الباحث الاجتماعي في اتفاقية حقوق الطفل واستعرضت في المحاضرة مجموعة من الحقوق والواجبات التي تقع على دور الباحث الاجتماعي في تاهيل الاحداث من خلال بذل كل المساعي والسبل المتاحة لديه من اجل تقديم المساعدة التي يحتاج اليها الحدث او النزيل في الدور الأيوائية للدائرة.