وَإِذَا حَكَمْتُمْ بَيْنَ النَّاسِ أَنْ تَحْكُمُوا بِالْعَدْلِ
آخر الأخبار
تضمن قانون المدن الصناعية رقم (2) لسنة 2019...صدور العدد الجديد من جريدة الوقائع العراقية بالرقم4544‏   ><   وزارة العدل: افتتاح دائرة الكتاب العدل في التاجي ‏...   ><   خلال جلسة مجلس العدل الاستثنائية الاولى لعام 2019... وزير العدل يوجه برفع الطاقة الاستيعابية للسجون لانهاء ازمة اكتظاظها بالنزلاء    ><   وزارة العدل تنفي ادعاءات وجود سجناء ...   ><   التخطيط العدلي تقيم دورة تدريبية لموظفي الوزارة بتطوير الكوادر القانونية الثانية...   ><   تضمن استحداث دائرة الكاتب العدل في ناحية بعشيقة التابعة لمحافظة نينوى ‏...صدور العدد الجديد من جريدة الوقائع العراقية بالرقم4543‏   ><   بينهم (76) نزيلاً مشمولاً بالعفو العام... وزارة العدل: الإفراج عن (657) نزيل خلال شهر أيار الماضي   ><   خلال زيارته التفقدية لسجن الكرخ المركزي...مدير عام دائرة الاصلاح يدعو للالتزام بمعايير حقوق الإنسان الدولية في التعامل مع النزلاء    ><   دائرة حقوق الانسان تستقبل وفدأ من شبكة النساء ‏العراقيات...   ><   تهنئة السيد وزير العدل...
مكتب المفتش العام يقيم دورة تدريبية عن (السلف والأمانات في النظام المحاسبي الحكومي)

أقام مكتب المفتش العام لوزارة العدل دورة تدريبية لموظفي الدوائر العدلية بعنوان (السلف والأمانات في النظام المحاسبي الحكومي) لمدة ثلاثة أيام في جامعة التراث.
وقدم المحاضرات أ.م.د صلاح صاحب البغدادي و م.م نور عبد الرزاق التدريسيين في قسم المحاسبة، بحضور عميد جامعة التراث د.صباح النجار الذي أعرب عن إستعداد الجامعة لإحتضان الدورات التدريبية التي تقيمها وزارة العدل.
وجرى خلال اليوم الأول، شرح تقسيمات الوحدات الحكومية والفرق بين الموازنة والميزانية والحساب الختامي، إضافة الى الهيكل الإداري للنظام المحاسبي الحكومي المركزي واللامركزي، والمقصود بحساب السلف وأنواعها.
أما في اليوم الثاني، فتم التطرق الى تكملة موضوع السلف، والمقصود بحساب الأمانات وأنواعها، والضوابط الرقابية لحسابها، مع الشرح بالأمثلة التطبيقية.
وفي اليوم الأخير، تم شرح التسويات القيدية وتصحيح الأخطاء للمصروفات والإيرادات، والنقص أو الزيادة في الصندوق وكيفية التعامل مع هذا الأمر، ثم فتح باب النقاش بين المحاضرين والحضور وبما يساهم في إغناء الدورة بالمزيد من المعلومات.
ويشار الى أن الدورة التدريبية تأتي ضمن خطة مكتب المفتش العام لوزارة العدل التدريبية لعام 2019.