وَإِذَا حَكَمْتُمْ بَيْنَ النَّاسِ أَنْ تَحْكُمُوا بِالْعَدْلِ
آخر الأخبار
تضمن قانون المدن الصناعية رقم (2) لسنة 2019...صدور العدد الجديد من جريدة الوقائع العراقية بالرقم4544‏   ><   وزارة العدل: افتتاح دائرة الكتاب العدل في التاجي ‏...   ><   خلال جلسة مجلس العدل الاستثنائية الاولى لعام 2019... وزير العدل يوجه برفع الطاقة الاستيعابية للسجون لانهاء ازمة اكتظاظها بالنزلاء    ><   وزارة العدل تنفي ادعاءات وجود سجناء ...   ><   التخطيط العدلي تقيم دورة تدريبية لموظفي الوزارة بتطوير الكوادر القانونية الثانية...   ><   تضمن استحداث دائرة الكاتب العدل في ناحية بعشيقة التابعة لمحافظة نينوى ‏...صدور العدد الجديد من جريدة الوقائع العراقية بالرقم4543‏   ><   بينهم (76) نزيلاً مشمولاً بالعفو العام... وزارة العدل: الإفراج عن (657) نزيل خلال شهر أيار الماضي   ><   خلال زيارته التفقدية لسجن الكرخ المركزي...مدير عام دائرة الاصلاح يدعو للالتزام بمعايير حقوق الإنسان الدولية في التعامل مع النزلاء    ><   دائرة حقوق الانسان تستقبل وفدأ من شبكة النساء ‏العراقيات...   ><   تهنئة السيد وزير العدل...
مكتب المفتش العام يقيم دورة تدريبية لتطوير مهارات الموظفين في الحاسوب والأرشفة الألكترونية

أقام مكتب المفتش العام لوزارة العدل دورة تدريبية لموظفي الدوائر العدلية بعنوان (تطوير مهارات الموظفين في الحاسوب والأرشفة الألكترونية) لمدة يومين في جامعة التراث.
وقدّم التدريسي في قسم علوم الحاسبات بجامعة التراث د.كمال حميد محاضرات نظرية وعملية، إذ شهد اليوم الأول عرض شرح تفصيلي عن الحاسبة الألكترونية وبرامجها وكيفية إدارة عمل الأرشفة الألكترونية وتطبيقاتها، إضافة الى بيان أهمية الحاسوب في عمل الموظفين لزيادة سرعة إنجازهم للمهام الموكلة اليهم دون الحاجة الى إستخدام الورق.
وفي اليوم الثاني إنتقل المشاركون الى مختبرات الحاسبة الألكترونية، لتطبيق المحاضرات النظرية التي تلقوها الى عملية، وتم تنفيذ عدد من البرامج التي يستخدمها الموظفون خلال عملهم اليومي، وهو ما أسهم في زيادة خبراتهم في مجال الحاسبة الألكترونية.
وتأتي هذه الدورة ضمن البرنامج التدريبي الذي يعدّه مكتب المفتش العام لوزارة العدل والخاص بموظفي الدوائر العدلية ضمن خطة عام 2019.