وَإِذَا حَكَمْتُمْ بَيْنَ النَّاسِ أَنْ تَحْكُمُوا بِالْعَدْلِ
آخر الأخبار
إعلان مناقصة رقم (2) لِسنة 2019 الخاصة بتنظيف مبنى وزارة العدل / الصالحية ...   ><   دائرة إصلاح الإحداث تنظم ثلاث ورش تدريبية لمنتسبيها...   ><   تضمن قرارات صادرة عن لجنة تجميد أموال الارهابيين...صدور العدد الجديد من جريدة الوقائع العراقية بالرقم4540‏   ><   وزارة العدل تقيم انتخابات الهيئة الإدارية لنادي شباب العدل الرياضي ...   ><   دائرة اصلاح الاحداث تبحث مع منظمة دولية التعاون في مجال حقوق ‏الاطفال...   ><   مدير دائرة حقوق الانسان يستقبل مسؤولة ملف حماية الاطفال ‏في بعثة الامم المتحدة...   ><   خلال جولته التفتيشية للأقسام الإصلاحية العدالة والحماية القصوى... مدير عام دائرة الإصلاح يشدد على ضرورة معالجة المعوقات التي تعترض سير العمل   ><   وزارة العدل تبحث مع الجهات الحكومية في كردستان ‏ملف الاختفاء القسري خلال فترة داعش...   ><   دائرة اصلاح الاحداث تدرج (172) حدث كطلبة يدرسون في المدارس الموجودة في الدائرة...   ><   وزارة العدل: الإفراج عن (64) نزيل من الاحداث خلال شهر نيسان الماضي...
خلال اجتماع ترأسه في مقر الدائرة العامة بحضور مدراء الاقسام الاصلاحية

بحث مدير عام دائرة الاصلاح العراقية الحقوقي، اسماعيل كاطع محمد، خلال اجتماع ترأسه في مقر دائرة الاصلاح العراقية المشاكل التي تعترض سير العمل في الاقسام الاصلاحية والحد من مشكلة اكتظاظ السجون. 
وحضر الاجتماع معاون المدير العام للشؤون المالية والادارية الاستاذ حميد حسين سلطان، ومعاون الشؤون القانونية الاستاذ رعد علي محمد ومعاون الشؤون الامنية الاستاذ سعد محسن دشر، اضافة الى جميع مدراء الاقسام الاصلاحية في بغداد والمحافظات.
وحدد المدير العام اهم اسباب ازمة الاكتظاظ في الاقسام الخارجية للدائرة، وفي مقدمتها تزايد اعداد النزلاء جراء العمليات العسكرية التي خاضتها القوات الامنية ضد عصابات داعش الارهابية، مؤكدا المضي بانشاء قاعات سجنية جديدة في سجني التاجي وبغداد المركزيان للحد من ظاهرة الاكتظاظ وتقليلها.
واوضح المدير العام، ان اللجان المشكلة من دائرة الاصلاح العراقية شخصت حالات التلكؤ التي تحصل في الاقسام الاصلاحية وسيتم معالجتها وفقا لاستراتيجية مرحلية تتولى توفير متطلبات العمل الضرورية وصولا الى استكمال الاحتياجات الاقل اهمية، منوها الى الدور الكبير الذي بذلته ادارة سجن العمارة المركزي في متابعة كافة المشاكل ومعالجتها، والذي يستدعي جميع مدراء الاقسام السجنية للعمل بروح الفريق الواحد وبحرص تام خدمة للصالح العام.
بدورهم، قدم مدراء الاقسام المشاكل استعراضا للمعوقات التي تواجه عملهم وكيفية النهوض به من خلال القضاء عبر اعتماد اسلوب العمل الالكتروني في العمل للقضاء على التقليل الروتين الاداري في الاقسام كافة.
واكدوا، ان اعتماد الارشفة الالكترونية واسلوب المراقبة بالكاميرات، تقدم خطوات كبيرة في مجال عمليات ادخال معلومات النزلاء، كما يسر مهام عمل قسم الافراج في تحديد فترات انتهاء محكومياتهم.