وَإِذَا حَكَمْتُمْ بَيْنَ النَّاسِ أَنْ تَحْكُمُوا بِالْعَدْلِ
آخر الأخبار
إعلان مناقصة رقم (2) لِسنة 2019 الخاصة بتنظيف مبنى وزارة العدل / الصالحية ...   ><   دائرة إصلاح الإحداث تنظم ثلاث ورش تدريبية لمنتسبيها...   ><   تضمن قرارات صادرة عن لجنة تجميد أموال الارهابيين...صدور العدد الجديد من جريدة الوقائع العراقية بالرقم4540‏   ><   وزارة العدل تقيم انتخابات الهيئة الإدارية لنادي شباب العدل الرياضي ...   ><   دائرة اصلاح الاحداث تبحث مع منظمة دولية التعاون في مجال حقوق ‏الاطفال...   ><   مدير دائرة حقوق الانسان يستقبل مسؤولة ملف حماية الاطفال ‏في بعثة الامم المتحدة...   ><   خلال جولته التفتيشية للأقسام الإصلاحية العدالة والحماية القصوى... مدير عام دائرة الإصلاح يشدد على ضرورة معالجة المعوقات التي تعترض سير العمل   ><   وزارة العدل تبحث مع الجهات الحكومية في كردستان ‏ملف الاختفاء القسري خلال فترة داعش...   ><   دائرة اصلاح الاحداث تدرج (172) حدث كطلبة يدرسون في المدارس الموجودة في الدائرة...   ><   وزارة العدل: الإفراج عن (64) نزيل من الاحداث خلال شهر نيسان الماضي...
مفتش العدل: السجن (7) سنوات لمتعهد إطعام تلاعب بأعداد موقوفي مديرية شرطة نينوى

أعلن المفتش العام لوزارة العدل السيد كريم الغزّي عن إصدار محكمة جنايات الكرخ/ الهيأة الأولى قراراً بالسجن (7) سنوات بحق المدان (د.ا.م) مدير إحدى شركات الإطعام المتعاقدة مع وزارة العدل، وذلك لتلاعبه بأعداد موقوفي مديرية شرطة نينوى المشمولين بالإطعام.
وأضاف الغزّي، أن الوزارة قامت بصرف المستحقات المالية لإطعام الموقوفين الى صاحب الشركة، لكن تبيّن من خلال التحقيقات أن عدد الموقوفين (وهمي) وأكبر من الأعداد الحقيقية داخل مديرية شرطة نينوى.
وتابع بالقول، أنه تعذر تحديد مقدار الضرر، بسبب أن كافة الأوليات المتعلقة بالموضوع قد تعرضت للإحتراق، كونها مودعة في سجن بادوش الذي كان تحت سيطرة عصابات داعش.
وأكد المفتش العام، إن المحكمة وجدت من أقوال الممثل القانوني والتحقيق الإداري أدلة كافية لإدانة المتهم والحكم عليه غيابياً بالسجن سبع سنوات، وإصدار أمر قبض وتفتيش بحقه لتنفيذ العقوبة، وإعطاء الحق للمشتكي بمراجعة المحاكم المدنية للمطالبة بحقوقه.