وَإِذَا حَكَمْتُمْ بَيْنَ النَّاسِ أَنْ تَحْكُمُوا بِالْعَدْلِ
آخر الأخبار
إعلان مناقصة رقم (2) لِسنة 2019 الخاصة بتنظيف مبنى وزارة العدل / الصالحية ...   ><   دائرة إصلاح الإحداث تنظم ثلاث ورش تدريبية لمنتسبيها...   ><   تضمن قرارات صادرة عن لجنة تجميد أموال الارهابيين...صدور العدد الجديد من جريدة الوقائع العراقية بالرقم4540‏   ><   وزارة العدل تقيم انتخابات الهيئة الإدارية لنادي شباب العدل الرياضي ...   ><   دائرة اصلاح الاحداث تبحث مع منظمة دولية التعاون في مجال حقوق ‏الاطفال...   ><   مدير دائرة حقوق الانسان يستقبل مسؤولة ملف حماية الاطفال ‏في بعثة الامم المتحدة...   ><   خلال جولته التفتيشية للأقسام الإصلاحية العدالة والحماية القصوى... مدير عام دائرة الإصلاح يشدد على ضرورة معالجة المعوقات التي تعترض سير العمل   ><   وزارة العدل تبحث مع الجهات الحكومية في كردستان ‏ملف الاختفاء القسري خلال فترة داعش...   ><   دائرة اصلاح الاحداث تدرج (172) حدث كطلبة يدرسون في المدارس الموجودة في الدائرة...   ><   وزارة العدل: الإفراج عن (64) نزيل من الاحداث خلال شهر نيسان الماضي...
مفتش العدل: حكمان جديدان بسجن مدير التسجيل العقاري السابقة في كربلاء (6) سنوات

أعلن المفتش العام لوزارة العدل السيد كريم الغزّي عن صدور حكمين جديدين بحبس مدير التسجيل العقاري السابقة في كربلاء (ح.م.ج)، ومدة كل حكم ثلاث سنوات، ليكون المجموع (6) سنوات.
وقال الغزّي، أن محكمة جنح الرصافة المختصة بقضايا النزاهة وغسيل الأموال والجريمة الإقتصادية أصدرت حكماً غيابياً بالحبس الشديد مدة ثلاث سنوات لقيام المدانة بإضافة قيد وهمي على إضبارة عقار أحد المواطنين، أما الحكم الثاني الصادر من المحكمة ذاتها فقد تضمن الحبس الشديد مدة ثلاث سنوات، لقيام المدانة بإضافة قيود وهمية على سجل ثلاثة عقارات، بهدف منفعة أشخاص على حساب الدولة.
وأضاف المفتش العام، أن قرار المحكمة شمل أيضاً إصدار أمر قبض بحق المدانة الهاربة، وإعطاء الحق للمشتكين بمراجعة المحاكم المدنية للمطالبة بالتعويض لإكتساب القرارين الدرجة القطعية، إضافة الى حجز أموال المدانة المنقولة وغير المنقولة مع منع سفرها خارج العراق. 
ويشار الى أن المحاكم المختصة بالنزاهة سبق أن أصدرت عدداً من الأحكام بحبس مدير التسجيل العقاري السابقة لقضايا تتعلق بالتزوير والتلاعب بالسجلات العقارية.