وَإِذَا حَكَمْتُمْ بَيْنَ النَّاسِ أَنْ تَحْكُمُوا بِالْعَدْلِ
آخر الأخبار
مدير دائرة حقوق الإنسان يجري زيارة تفقدية الى دائرة الاصلاح العراقية ...   ><   دائرة حقوق الإنسان تجري زيارة تفقدية الى قسم تأهيل الفتيان التابع لدائرة اصلاح الاحداث ...   ><   وزير العدل يجري زيارة تفقدية الى سجن احداث النساء التابع لدائرة اصلاح الاحداث ...   ><   بناءا على متابعة وتوجيهات وزير العدل الاستاذ فاروق أمين الشواني ...وزارة العدل: الإفراج عن (459) نزيل خلال شهر اذار الماضي لعام 2020   ><    مدير عام دائرة اصلاح الاحداث يقوم بزيارة الاقسام السجنية لمتابعة اعمال التعقيم والتعفير...    ><   للاطلاع على عمليات التعقيم والتعفير للحد من انتشار وباء كورونا...فريق الرصد التابع لدائرة حقوق الإنسان يجري زيارة تفقدية الى مدرسة تأهيل الاحداث والإناث    ><   فريق الرصد التابع لحقوق الإنسان يجري زيارة تفقدية الى موقف الرصافة السادسة / النساء...   ><    تضمن قرارات صادرة عن لجنة تجميد أموال الارهابيين...صدور العدد الجديد من جريدة الوقائع العراقية بالرقم 4582‏   ><   قسم تاهيل أحداث الاناث / ينظم مسرحية عن مرض وباء كورونا...   ><   لمنع انتشار مرض فايروس كورونا بين النزلاء والمنتسبين...معاون مدير عام دائرة الاصلاح العراقية يلتقي ماموري القوة الاجرائية ‏
مفتش العدل: السجن (87) سنة بحق

 أعلن المفتش العام لوزارة العدل القاضي بشار أحمد محمد عن إصدار محكمة جنايات الكرخ حكماً بالسجن (87) سنة بحق إحدى حيتان الفساد في دوائر التسجيل العقاري.
 وقال القاضي محمد: أن عمليات التدقيق التي قام بها فريق من مكتب المفتش العام، أفضت الى الكشف عن عمليات تزوير وإستعمال سندات مزورة لأعدادٍ ضخمة من العقارات لغرض الحصول على قروض من المصارف الحكومية بطرق غير قانونية. مبيناً أن المكتب أجرى اللازم بحق الموظفين المخالفين، ومنهم معاونة شعبة التسجيل العقاري الأولى في مديرية التسجيل العقاري في المدائن.
وأضاف: أن محكمة جنايات الكرخ أصدرت بحق المدانة (288) قرار حكم بعقوبة السجن، يتراوح كل منها بين (6-7) سنوات ليصل مجموعها (87) سنة، وتنفذ بالتعاقب. 
وأكد المفتش العام أنه سبق أن تم اصدار أحكام قضائية بحق المدانة، ووصل مجموعها الى (511) سنة سجن لمساهمتها بالإضرار بالمال العام وهدر (67) مليار دينار