وَإِذَا حَكَمْتُمْ بَيْنَ النَّاسِ أَنْ تَحْكُمُوا بِالْعَدْلِ
آخر الأخبار
وزارة العدل: صدور عدد جديد من جريدة الوقائع العراقية بالرقم ‏‏(4590‏)‏‎...   ><   خلال زيارته التفقدية الى قسمي دار ملاحظة بغداد ومدرسة تاهيل ‏الفتيان... مدير عام دائرة اصلاح الاحداث يؤكد على اتباع الاجراءات المكثفة ‏للوقاية الصحية من فايروس كورونا   ><   وزير العدل يترأس اجتماعا لخلية الازمة الخاصة بمتابعة حالات الوقاية الصحية للحد من تفشي جائحة كورونا ...   ><   وزارة العدل: صدور عدد جديد من جريدة الوقائع العراقية بالرقم (4589‏)...   ><   وزارة العدل: الإفراج عن (٣٦٨) نزيل خلال شهر حزيران لعام ٢٠٢٠...   ><   تنوية هام...   ><   وزير العدل يستقبل رئيس فريق التحقيق الدولي في جمع الأدلة لتجريم داعش الإرهابي ...   ><   مدير عام دائرة اصلاح الاحداث يبحث مع وفد اللجنة الدولية للصليب الاحمر إجراءات وقاية المودعين من فايروس كورونا ...   ><   خلال استقباله رئيس الطائفة الأرمن الأرثوذكس في العراق...وزير العدل يؤكد إن من أولويات الوزارة هي الحفاظ على حقوق أملاك الطائفة المسيحية   ><   خلال استقباله نقيب المحامين العراقيين...وزير العدل : يؤكد على أهمية التعاون المشترك بين الوزارة ‏ونقابة المحامين
مفتش العدل: السجن (87) سنة بحق

 أعلن المفتش العام لوزارة العدل القاضي بشار أحمد محمد عن إصدار محكمة جنايات الكرخ حكماً بالسجن (87) سنة بحق إحدى حيتان الفساد في دوائر التسجيل العقاري.
 وقال القاضي محمد: أن عمليات التدقيق التي قام بها فريق من مكتب المفتش العام، أفضت الى الكشف عن عمليات تزوير وإستعمال سندات مزورة لأعدادٍ ضخمة من العقارات لغرض الحصول على قروض من المصارف الحكومية بطرق غير قانونية. مبيناً أن المكتب أجرى اللازم بحق الموظفين المخالفين، ومنهم معاونة شعبة التسجيل العقاري الأولى في مديرية التسجيل العقاري في المدائن.
وأضاف: أن محكمة جنايات الكرخ أصدرت بحق المدانة (288) قرار حكم بعقوبة السجن، يتراوح كل منها بين (6-7) سنوات ليصل مجموعها (87) سنة، وتنفذ بالتعاقب. 
وأكد المفتش العام أنه سبق أن تم اصدار أحكام قضائية بحق المدانة، ووصل مجموعها الى (511) سنة سجن لمساهمتها بالإضرار بالمال العام وهدر (67) مليار دينار