للنهوض بملف حقوق الإنسان الحكومي دائرة حقوق الانسان التابعة لوزارة العدل تشارك في اجتماع اللجنة الوطنية لكتابة التقارير
شاركت دائرة حقوق الانسان التابعة لوزارة العدل في اجتماع اللجنة الوطنية لكتابة التقارير والذي عقد في قصر السلام ببغداد برئاسة مستشار السيد رئيس الجمهورية د.علي الشكري وبحضور مستشار السيد رئيس الجمهورية لشؤون المرأة السيدة خاتم رحيم لطيف وعدداً من موظفي دائرة حقوق الانسان .
وتخلل الاجتماع مناقشة سبل النهوض بملف حقوق الإنسان الحكومي وتعزيز دور وزارة العدل ودعمها بمختلف السبل وتطوير عملها لضمان التنسيق بين المؤسسات الحكومية في مجال تنفيذ التزامات العراق الدولية المعنية بحقوق الإنسان ، اضافة الى بحث آليات تفعيل الخطة الوطنية لحقوق وتنفيذ فقراتها وتطوير التشريعات ووضع آليات لتنفيذ توصيات الاستعراض الدوري الشامل والملاحظات الختامية للجان التعاهدية .
وخلال الاجتماع استعرض مدير دائرة حقوق الإنسان د. محمد تركي عباس مهام وزارة العدل في إدارة ملف حقوق الإنسان وتقديم التقارير وإنجازاتها خلال السنوات الخمس الماضية .
من جانبه ثمن المشاركون دور وزارة العدل والمتمثلة بمعالي السيد الوزير في ادارة ملف حقوق الانسان وإعادة ترتيبه مما ادى الى تعزيز قدرات العراق في كتابه التقارير وبناء علاقات التعاون مع الأمم المتحدة .
وفي ختام الاجتماع قدم المشاركون بعض الانشطة والمقترحات لتنظيم وإدارة رئاسة الجمهورية والتي تصب في تعزيز دور وزارة العدل ومنها مؤتمر لدوائر وأقسام حقوق الإنسان في الوزارات كافة ومؤتمر اخر لمنظمات المجتمع المدني لبناء علاقات التعاون مع المؤسسات الحكومية.
