وَإِذَا حَكَمْتُمْ بَيْنَ النَّاسِ أَنْ تَحْكُمُوا بِالْعَدْلِ
آخر الأخبار
من اجل التواصل مع المواطنين وحل مشاكلهم...توزيع صناديق شكاوى المواطنين على كافة الدوائر العدلية في محافظات واسط وميسان وذي قار   ><   قسم التصاريح الامنية ينظم ورشة عمل بعنوان ( التصاريح ‏الامنية وأمن المعلومات ومتابعة الافراد )‏...   ><   وزارة العدل تعلن عن صدور العدد الجديد من جريدة الوقائع ‏العراقية بالرقم (4643)...   ><   وزير العدل يستقبل سعادة السفير الروسي لدى العراق ‏لبحث اوجه التعاون بين الطرفين...   ><   وزير العدل يهنئ الشعب العراقي والمسلمين كافة بمناسبة حلول العام الهجري الجديد...   ><   تضمن تكريم اربعة من موظفيها ‏...وزارة العدل تشارك في مهرجان اليوم الوظيفي لتكريم المبدعين ‏في مؤسسات الدولة العراقية   ><   وزارة العدل: الإفراج عن (٤٠٦) نزيلاً خلال شهر تموز لعام ٢٠٢١...   ><   اللجنة العليا للدفاع المدني والسلامة المهنية تنظم ‏خطة طوارئ لممارسة( حريق افتراضي ) في مقر ‏الوزارة...   ><   وزير العدل يلتقي عدداً من المواطنين وموظفي الوزارة للاستماع الى ‏مشاكلهم ووضع الحلول المناسبة لها...   ><   لبحث اوجه التعــــــاون بين الطرفين ‏...وزيــــــر العــــدل يستقبل سفير الجزائر لـــــــدى العراق
للنهوض بملف حقوق الإنسان الحكومي  دائرة حقوق الانسان التابعة لوزارة العدل تشارك في اجتماع اللجنة الوطنية لكتابة التقارير  ‏

 

شاركت دائرة حقوق الانسان التابعة لوزارة العدل في اجتماع اللجنة ‏الوطنية لكتابة التقارير والذي عقد في قصر السلام ببغداد برئاسة مستشار السيد رئيس الجمهورية د.علي الشكري وبحضور ‏مستشار السيد رئيس الجمهورية لشؤون المرأة السيدة خاتم رحيم ‏لطيف وعدداً من موظفي دائرة حقوق الانسان .‏
وتخلل الاجتماع مناقشة سبل النهوض بملف حقوق الإنسان الحكومي ‏وتعزيز دور وزارة العدل ودعمها بمختلف السبل وتطوير عملها ‏لضمان التنسيق بين المؤسسات الحكومية في مجال تنفيذ التزامات ‏العراق الدولية المعنية بحقوق الإنسان ، اضافة الى بحث آليات تفعيل ‏الخطة الوطنية لحقوق وتنفيذ فقراتها وتطوير التشريعات ووضع ‏آليات لتنفيذ توصيات الاستعراض الدوري الشامل والملاحظات ‏الختامية للجان التعاهدية‎ ‎‏.‏
وخلال الاجتماع استعرض مدير دائرة حقوق الإنسان د. محمد تركي ‏عباس مهام وزارة العدل في إدارة ملف حقوق الإنسان وتقديم ‏التقارير وإنجازاتها خلال السنوات الخمس الماضية .‏
من جانبه ثمن المشاركون دور وزارة العدل والمتمثلة بمعالي السيد ‏الوزير في ادارة ملف حقوق الانسان وإعادة ترتيبه مما ادى الى تعزيز ‏قدرات العراق في كتابه التقارير وبناء علاقات التعاون مع ‏الأمم المتحدة .‏
وفي ختام الاجتماع قدم المشاركون بعض الانشطة والمقترحات ‏لتنظيم وإدارة رئاسة الجمهورية والتي تصب في تعزيز دور وزارة ‏العدل ومنها مؤتمر لدوائر وأقسام حقوق الإنسان في الوزارات كافة ‏ومؤتمر اخر لمنظمات المجتمع المدني لبناء علاقات التعاون مع ‏المؤسسات الحكومية.‏