وَإِذَا حَكَمْتُمْ بَيْنَ النَّاسِ أَنْ تَحْكُمُوا بِالْعَدْلِ
آخر الأخبار
بالتعــاون مع دائرتي الاصلاح العراقية واصلاح الاحداث... دائرة حقوق الانسان تنظم ورشتي تدريبية بعنوان ( ‏قانون اصلاح النزلاء والمودعين رقم 14 لسنة 2018 )   ><   وكيل وزارة العدل للشؤون للشؤون الادارية والمالية ‏يستقبـــل عددا من المواطنين والموظفين للاستماع الى ‏طلباتهم ‏ والنظر في احتياجاتهم...   ><   ...   ><   وزير العدل يبحث مع القائم بأعمال السفارة ‏المغربية لدى العراق أوجه التعاون المشترك ‏بين البلدين...   ><   بيان...   ><   بتوجيه ومتابعة معالي وزير العدل...وزارة العدل: رفع القوائم الخاصة بموظفي العقود في الوزارة لتثبيتهم على الملاك الدائم   ><   مدير عام دائرة التنفيذ يعلن عن ابرز نشاطات الدائرة خلال شهر ايار لعام 2022...   ><   وزارة العدل تعلن عن صدور العدد الجديد من جريدة ‏الوقائع العراقية بالرقم (4679)‏...   ><   وزير العدل يوجه بتأمين المواجهات بين النزلاء وذويهم بواقع اربع زيارات في الشهر وفي كافة الاقسام السجنية...   ><   مدير عام الدائرة الادارية والمالية تشارك في الاجتماع ‏الثامن عشر الخاص بـ (استرداد الأموال المنهوبة ‏والمهربة) والذي عقد في العاصمة بيروت ‏...
بالتعاون مع رئاسة جامعة البصرة

تنفيذا ًلتوجيهات معالي وزير العدل القاضي سالار عبد الستار محمد وبمتابعة من قبل مدير عام دائرة الاصلاح العراقية الحقوقي عباس جابر فزيع بالاهتمام بتأهيل النزلاء، من جميع النواحي الإنسانية وكذلك اقامة دورات تدريبية وفق معايير حقوق الإنسان المتبعة داخل اماكن الاحتجاز .
اختتم سجن البصرة المركزي اليوم الخميس ، الدورات التأهيلية الأولى للنزلاء المودعين والتي شملت عدة مجالات كالنجارة و الحدادة و الإلكترونيات و الخياطة وبأشراف وتنسيق مباشر من قبل مدير السجن الحقوقي سليم سالم هادي،
و بحضور رئيس جامعة البصرة الدكتور سعد شاهين و قائد عمليات البصرة اللواء الركن علي الماجدي و مدير مكتب حقوق الانسان الاستاذ مهدي التميمي .
وأكد مدير السجن ان الدورة تهدف إلى إكتساب النزلاء مهارات تمكنهم من مزاولة أعمال مهنية بعد إطلاق سراحهم والتي تعتبر خطوة مهمة لإصلاح الذات وصرف أفكارهم من اجل اندماجهم بالمجتمع بعد إنقضاء ‏مدة محكوميتهم ليصبحوا مواطنين صالحين .
واشار مدير السجن ان الدورة اقيمت بإشراف مدربين يتميزون بمهارات عالية وقدرة على التعامل مع النزلاء ضمن برامج دائرة الاصلاح العراقية وخدماتها التي تقدمها للنزلاء.
هذا وقدم المشاركون شكرهم للأساتذة المحاضرين على المعلومات التي قدموها لهم وكيفية الاستفادة منها في عملهم اليومي، آملين تكرار وتكثيف هذه الدورات والورش لما لها من أثر إيجابي على الخدمات المقدمة للنزلاء.
وفي ختام الدورة تم تقديم شهادات تقديرية ومشاركة للمشاركين على ما ابدوه من تفاعل إيجابي والتزام بفقرات الدورة ومشاركة بتبادل المعلومات والأفكار للخروج برؤيا مشتركة تصب في صالح المؤسسة الإصلاحية.