وَإِذَا حَكَمْتُمْ بَيْنَ النَّاسِ أَنْ تَحْكُمُوا بِالْعَدْلِ
آخر الأخبار
بناءً على توجيهات معالي وزير العدل للاستماع إلى ‏المعوقات التي تواجه عمل موظفي الوزارة...مدير عام دائرة التنفيذ يستقبل عدداً من موظفي مديريات ‏التنفيذ في بغداد والمحافظات   ><   خلال ترؤسه اجتماعا لمجلس إدارة الاحداث...مدير عام دائرة اصلاح الاحداث يعلن عن شمول (٤٤) حدثاً بالإفراج الشرطي للأشهر المقبلة للعام ٢٠٢٠   ><   وزارة العدل تعلن عن صدور العدد الجديد من جريدة ‏الوقائع العراقية بالرقم (4595)‏...   ><   تثمينا لجهودهم الكبيرة في خدمة المجتمع...وزير العدل يعلن عن سعيه بتامين صرف رواتب المتقاعدين بالتعاون والتنسيق مع وزارة المالية    ><   بناء على توجيهات ومتابعة وزير العدل ...دائرة الاصلاح العراقية تعلن عن حصول موافقة وزارة المالية على اطلاق تمويل رواتب المتعينين الجدد   ><   بناء على توجيهات ومتابعة السيد وزير العدل...الدائرة الادارية والمالية تؤكد حصول موافقةوزارة المالية على اطلاق تمويل رواتب المتعينين الجدد في مركز الوزارة   ><   قسم ادارة الجودة الشاملة والتطوير المؤسسي يقوم ‏بوضع لوحات تعريفية لاقسام وشعب الدوائر ‏العدلية...   ><   وزارة العدل: الإفراج عن (٣٧٩) نزيل خلال شهر اب لعام ٢٠٢٠...   ><   دائرة حقوق الانسان تنظم اجتماعاً موسعاً لمناقشة ‏تقرير العراق الخاص بأتفاقية حماية جميع ‏الاشخاص من الاختفاء القسري...   ><   دائرة حقوق الانسان تعقد اجتماعاً للجنة ‏المقررين الخواص المعني بالاختفاء القسري...
تحت شعار (من اجل تعزيز المسؤولية والنزاهة لموظفي وزارة العدل) .. مكتب المفتش العام يقيم دورات تطويرية لموظفي الدوائر العدلية

أقام مكتب المفتش العام لوزارة العدل دورات تطويرية لموظفي الدوائر العدلية للفترة من 18-26 تشرين الثاني 2013، وتحت شعار (من اجل تعزيز المسؤولية والنزاهة لموظفي وزارة العدل).

وقد قسمت الدورات الثلاث الى مختلف الاختصاصات، ويحاضر فيها معاون المفتش العام ومدير قسم التحقيق والتحري ومفتش في قسم التفتيش. وجرت الدورات في مقر نقابة المحامين ببغداد، وتم تقسيم المحاضرات بموضوعات (كيفية معالجة الفقرات الاعتراضية التي تواجه المفتشين) ودورة تطويرية في (الامور المالية والتدقيقية) ودورة تطويرية في مجال التحقيقات (النصوص الانضباطية والعقابية التي تحكم سلوك الموظف المخالف). وشارك في الدورات عشرات الموظفين ومن مختلف الاختصاصات في الدوائر التابعة لوزارة العدل.

وأكد السيد المفتش العام لوزارة العدل أمين عبد القادر الاسدي، ان الدورات التطويرية جزء من النشاط والدور الاساس للمكتب، اذ ان زيادة معرفة الموظف باختصاصه الوظيفي تجنبه الوقوع في الأخطاء التي تنجم عن قلة المعلومات في مجال اختصاصه.

وأضاف الاسدي ان تثقيف الموظفين يعتبر رقابة وقائية يتجنب فيها العاملون في مؤسسات الدولة الوقوع بمخالفات قانونية دون دراية مسبقة، وبالتالي فأن الدورات التي يقيمها المكتب ضمن خطته السنوية، هي جزء من عمل مكاتب المفتشين العموميين بمنع الخطأ قبل وقوعه، مؤكدا ان ثقافة الموظف تساهم في زيادة وعيه وتقليل أخطائه، إضافة الى قدرته على تقديم الخدمات والواجبات الموكلة به للمواطنين بأسرع وقت.