آخر الأخبار
بمناسبة اليوم العالمي لنيلسون مانديلا وزارة العدل تؤكد التزامها ومواصلة تطبيق قواعده الإنسانية لمعاملة السجناء داخل الأقسام الإصلاحية...   ><   وزارة العدل تعلن صدور العــــدد الجـــديد من جـريــدة ‏الوقــــائع العــراقية بــالرقم (4784)‏...   ><   العدل والبنك المركزي يبحثان تطبيق تقنيات متطورة لتسريع عملية الاستقطاع واستلام المدفوعات من دوائر المدينين...   ><   وزير العدل د. خالد شواني يستقبل رئيس مجلس أمناء شبكة الأعلام العراقي ويبحث معه دور الاعلام الساند لعمل المؤسسات الحكومية...   ><   وزارة العدل العراقية تنفي تنفيذ إعدامات سرية وتؤكد على مقاضاة الموقع الذي نشر هذا الخبر المضلل...   ><   مدير عام دائرة التسجيل العقاري تجري زيارة ميدانية لمحافظة كربلاء المقدسة وتتسلم المبنى الجديد لملاحظية الحر من قبل قائم مقام القضاء...   ><   وزير العدل د. خالد شواني يستقبل أعضاء جمعية قصار القامة ويؤكد دعم الوزارة لهذه الشريحة...   ><   وزير العدل د. خالد شواني يترأس اجتماعاً يضم الكوادر الإدارية لدائرة رعاية القاصرين ويوجه باعتماد النظام الالكتروني في ترويج المعاملات...   ><   صدور العــــدد الجـــديد من جـريــدة ‏الوقــــائع العــراقية بــالرقم (4783)‏...   ><   بهدف تعميق المعرفة والارتقاء بمستوى الاداء الوظيفي .. قسم التدريب لدائرة التخطيط العدلي ينظم الورشة التثقيفية الخاصة بـ (مهارة الاسترخاء والتفكير داخل العمل)...
مدير دائرة حقوق الإنسان يشارك في أعمال الهيئة الدائمة المستقلة لحقوق الإنسان في جدة

شارك مدير دائرة حقوق الإنسان، الأستاذ حيدر عبدالإله عارف، في أعمال الدورة العادية الثالثة والعشرين للهيئة الدائمة المستقلة لحقوق الإنسان التابعة لمنظمة التعاون الإسلامي، والتي أقيمت في جدة.
خلال الدورة، قدم الأستاذ حيدر عبدالإله مداخلة تمثل جمهورية العراق، تناول فيها موضوع الذكاء الاصطناعي وآثاره على حقوق الإنسان. واستعرض الجهود التي تبذلها الحكومة العراقية في هذا المجال، مشيرًا إلى التزام العراق بالبرنامج الحكومي الذي يهدف إلى تعزيز استخدام التكنولوجيا بما يتماشى مع حقوق الإنسان.
وأشار عبدالإله إلى أن العراق حقق مراحل متقدمة على المستويين العالمي والعربي في تصنيف التايمز للتنمية المستدامة، مما يعكس تقدم البلاد في مجال التكنولوجيا والذكاء الاصطناعي، وكذلك التزامها بتحقيق أهداف التنمية المستدامة.

مشاركة المنشور عبر وسائل التواصل