وَإِذَا حَكَمْتُمْ بَيْنَ النَّاسِ أَنْ تَحْكُمُوا بِالْعَدْلِ
 بهدف ادامة دور ملاكات البحث الاجتماعي
بحثت أليات للتنسيق والتعاون لإسناد عمل ملاكات الصحة العامة
استحصلت الموافقات الخاصة بتجهيز مراكزها الصحية بالمعدات والكوادر الطبية

بحث مدير عام دائرة الاصلاح العراقية محمد الساعدي، والوفد المرافق له مع مدير عام دائرة الصحة العامة د. زياد طارق، وعددا من الأطباء ومنتسبي دائرة الصحة العامة سبل تفعيل واستحداث آليات للتعاون والتنسيق لتطوير الخدمات الطبية والصحية في الأقسام الإصلاحية.
وأكد الساعدي، ان زيارته لدائرة الصحة العامة، هدفها تطوير البنى التحتية والمراكز الصحية التابعة للسجون الإصلاحية، وتأتي تنفيذا

بإشراف ملاكات البحث الاجتماعي والنفسي

نظمت شعبة البحث الاجتماعي في القسم الاصلاحي في بغداد عددا من المحاضرات الثقافية والأنشطة الفنية للنزيلات المودعات.
وقالت مديرة القسم الإصلاحي في بغداد خديجة طاهر: ان هذه الفعاليات

أقامتها خلال الاشهر الثلاثة الماضية بالتنسيق مع مديرية تربية بابل

اقام سجن الحلة ورش للتدريب والتعليم المهني والفني النوعية، وشارك فيها اكثر من (250) نزيلا خلال الاشهر الثلاثة الماضية وكانت هذه الدورات ضمن برنامج واعد في ادارة السجن بتوجيه من السيد مدير عام دائرة الاصلاح العراقية محمد الساعدي.
وقال مدير سجن الحلة المركزي حسنين كريم: ان هذه الدورات وضعت ضمن خطة ممنهجة تم اعدادها سابقا مدتها ثلاثة اشهر تهدف لتعليم

لتطوير قدرات الحراس الإصلاحيين

أفتتح سجن البصرة المركزي دورة لتطوير عمل المنتسبين في نقل النزلاء، يأتي ذلك ضمن الخطة التي وضعتها دائرة الإصلاح العراقية للارتقاء بعمل الحارس الإصلاحي.
وأفاد مدير سجن البصرة المركزي حيدر مالك، بان الدورة افتتحت بالتنسيق مع

من اجل النهوض بواقع العمل الاصلاحي

كشفت دائرة الاصلاح العراقية التابعة لوزارة العدل، عن انجاز (43) فقرة عمل و (48) كشفاً هندسياً في مقر الدائرة ومواقف الرصافات.
وقال (قاسم طعمة ناصر) مدير قسم الاعمار في الدائرة العامة، ان الكوادر الهندسية وفرق الاعمار انجزت

خلال اجتماعه بمدراء الاقسام الاصلاحية

عقد مدير عام دائرة الاصلاح العراقية التابعة لوزارة العدل محمد عبدالله الساعدي، أجتماعا بمدراء الاقسام الاصلاحية، بحث خلاله اهمية تنفيذ الواجبات والتعليمات المناطة بهم بشكل دقيق، والعمل بروح الفريق الواحد حفاظاً على الانجازات المتحققة.
وشدد السيد المدير العام، على ضرورة اتخاذ الاجراءات

تنفيذ البرامج التأهيلية التي وضعتها دائرة الاصلاح العراقية

كثف سجن النساء الاصلاحي في الحلة التابع لدائرة الاصلاح العراقية في وزارة العدل من فعاليات تأهيل النزيلات في المجالات التوعوية والتثقيفية والحرفية، خلال تشرين الثاني من العام الماضي.
وقال المتحدث الرسمي للوزارة حيدر السعدي، أن شعبتي (البحث الاجتماعي والإرشاد الديني) في سجن النساء بمدينة الحلة , كثفتا من فعالياتها لتنفيذ برامج

خلال زيارة تفقدية لسجن الكرخ المركزي

قام مدير عام دائرة الإصلاح العراقية محمد الساعدي، بزيارة تفقدية لسجن الكرخ المركزي، بهدف الاطلاع الميداني على واقع الإجراءات الأمنية والخدمية فيه.
وقال المدير العام في كلمة له خلال الزيارة عن إجراء الدائرة العامة تحركات واتصالات مكثفة مع الوزارات الأخرى والجهات الحكومية والمنظمات الإنسانية الخيرية الساندة للعملية الإصلاحية، بهدف عقد اتفاقيات تعاون وتنسيق لتطوير وتوفير

كثف من الإجراءات الاحترازية لتعزيز إجراءات السلامة العامة

أقام سجن العمارة المركزي تمرينا تعبويا لإطفاء الحرائق والدفاع المدني وبغية تطوير العمل في إجراءات السلامة والاستعداد لمواجهة حالات الطوارئ.
وقال مدير عام دائرة الاصلاح العراقية محمد عبد الله، إن ملاكات الدفاع المدني في سجن العمارة المركزي، أجرت تمرينا تعبويا في إطفاء الحرائق وإسعاف المصابين وإجلائهم، مبينا أن هذه الممارسات التعبوية لملاكات الدفاع المدني للسجن تجري

دائرة صحة ميسان تساهم بتعزيز التدابير الوقائية ضد الأمراض الانتقالية بالسجون

نفذت دائرة صحة ميسان حملات تلقيح وقائية ضد مرض الانفلونزا الوبائية في سجني المعقل والعمارة المركزيين.
وقال مدير سجن المعقل للاحكام الخفيفة محمد عبد الله، ان دائرة الاصلاح العراقية وجهت باجراء حملات تلقيح ضد مرض الانفلونزا الوبائية، مؤكدا تنفيذ حملة تلقيح شاملة للنزلاء والمنتسبين في سجني العمارة والمعقل المركزيين ضد مرض الانفلونزا الوبائية واستمرت اربعة ايام.
واضاف مدير السجن: ان حملة التلقيح في السجن تمت بالتنسيق مع دائرة صحة ميسان وبإشراف شعبة الصحة العامة وتعاون المفارز الطبية المخصصة