وزير العدل خلال استقباله وزيرة العدل الجورجية...العراق مستعد لفتح افاق التعاون مع جميع بلدان العالم   ><   ضمن خطتها السنوية في نشر مفاهيم الجودة... قسم ادارة الجودة ينظم ورشة عمل لكوادر وحدات الجودة التابعة للدوائر العدلية كافة   ><   وزير العدل يوجه خلال جلسة مجلس العدل باتخاذ اجراءات من شأنها تعزيز الجهد الفردي والجمعي لموظفي الوزارة...   ><    وزارة العدل تتسلم العديد من الشكاوى حول خرق مفوضية الانتخابات لمبادئ حقوق الانسان...   ><    بمناسبة حلول شهر رمضان المبارك... وزير العدل يقدم برقية تهنئة للعراقيين والمسلمين في العالم   ><   وزارة العدل تستحدث (قسم التشريعات) لدراسة مشاريع القوانين والانظمة والتعليمات...   ><    وزير العدل يكرم المجموعة من رؤساء الاقسام الاصلاحية...   ><    تضمن عددا من التعليمات والبيانات والقرارات... صدور العدد الجديد من جريدة الوقائع العراقية بالرقم ( 4490 )   ><    وزير العدل يوجه كتب شكر وتقدير لمدراء الاقسام الاصلاحية...   ><    تضمن بيان دمج دائرتي الكاتب العدل الثانية مع الاولى في كربلاء المقدسة ...صدور العدد الجديد من جريدة الوقائع العراقية بالرقم ( 4489 )

من تشكيلات الوزارة

الدائرة المالية والادارية

الدائرة المالية والادارية

تتولى الدائرة الادارية والمالية المهام الآتية :-
أولاً :- تنفيذ التوجيهات التي تتلقاها من الوزير في شأن أعداد مشروع الخطة المالية والمحاسبية والتدقيقية والخدمية على مستوى أجهزة العدل والدوائر التابعة لها .
ثانياً:- تطوير أعمال الأجهزة المحاسبية والتدقيقية وشؤون الأفراد وتبسيط الأجراءات فيها وأعتماد الأساليب الحديثة في العمل .
ثالثاً :- ابداء الرأي فيما يرد الى الدائرة الأدارية من مقترحات وعرضها ان اقتضى الأمر على الوزير .
رابعاً:- متابعة تنفيذ الخطة المقررة للوزارة قدر تعلق الأمر بأعمال الدائرة
خامساً :- توقيع المراسلات بالنيابة عن الوزير على وفق الصلاحيات التي يخولها له وله الأتصال بالجهات المعنية فيما يتعلق بأعمال الدائرة .
سادساً :- تقديم الأقتراحات الى الوزير في شأن التنسيب والأعارة والأنتداب ووضع المكافأت والمخصصات حسب متطلبات خطة الوزارة المتعلقة بالدائرة .
سابعاً :- منح صلاحيات الصرف بمرافقة الوزير الى الأجهزة العدلية .
ثامناً :- حماية مبنى الوزارة وممتلكاتها ومباني الدوائر العدلية في العراق والعاملين فيها وحماية موظفيها أصحاب المناصب القيادية والمراجعين.
تاسعاً :- تأمين المستلزمات التدريبية وتدريب العاملين في الأدارة الأمنية بما يؤمن رفع مستواهم .

العدد الاخير لجريدة الوقائع العراقية
اروابط مهمة