وَإِذَا حَكَمْتُمْ بَيْنَ النَّاسِ أَنْ تَحْكُمُوا بِالْعَدْلِ
آخر الأخبار
ضمن الاجراءات الوقائية المتبعة لمواجهة جائحة كورونا...مدير عام دائرة الاصلاح العراقية يستقبل مفرزة طبية من قبل وزارة الصحة    ><   خلال ترأسه جلسة مجلس العدل الثانية...وزير العدل يناقش دراسة المشاريع المتوقفة في المجمعات العدلية لعموم محافظات العراق    ><   بالتنسيق والتعاون مع جمعية اطباء الأسرة العراقية ...مديرية تنفيذ الدورة تنظم محاضرة توعوية صحية للمراجعين للوقاية من وباء كورونا    ><   بالتنسيق والتعاون مع جمعية اطباء الأسرة العراقية ...مديرية تنفيذ الدورة تنظم محاضرة توعوية صحية للمراجعين للوقاية من وباء كورونا    ><   الدكتور نبيل كاظم عبد الصاحب يباشر مهام عمله بالوكالة وزيرا للعدل ...   ><   دائرة الكتاب العدول في محافظة صلاح الدين تضبط شخصاً يحمل ‏مستمسكات غير اصولية...   ><   وزير العدل السابق يوجه كتاب شكر وتقدير لجميع منتسبي الوزارة ...   ><   تضمن صدور مرسوم جمهوري بتكليف السيد مصطفى عبد اللطيف الكاظمي بتشكيل مجلس الوزراء...صدور العدد الجديد من جريدة الوقائع العراقية بالعدد (٤٥٨٤)   ><   نائب رئيس اللجنة الوطنية لكتابة التقارير يترأس اجتماعا لمناقشة ‏المسودة النهائية لتقريري جمهورية العراق...   ><   مدير عام دائرة الاصلاح العراقية يزور قائد الشرطة الاتحادية ‏لبحث اطر التعاون والتنسيق بين الجانبين...
تنفيذ البرامج التأهيلية التي وضعتها دائرة الاصلاح العراقية

كثف سجن النساء الاصلاحي في الحلة التابع لدائرة الاصلاح العراقية في وزارة العدل من فعاليات تأهيل النزيلات في المجالات التوعوية والتثقيفية والحرفية، خلال تشرين الثاني من العام الماضي.

وقال المتحدث الرسمي للوزارة حيدر السعدي، أن شعبتي (البحث الاجتماعي والإرشاد الديني) في سجن النساء بمدينة الحلة , كثفتا من فعالياتها لتنفيذ برامج التثقيف والإرشاد الديني وبرامج محو الامية وحفظ وتلاوة القرآن الكريم .

وأضاف السعدي، ان النزيلات شاركنًّ في دورات تثقيفية وإرشادية وتوعوية، فضلاً عن زجهن بدورات في فن الخياطة والحياكة والأعمال اليدوية وفن الحلاقة، وتستمر الدورات لمدة ثلاثة اشهر.

وأوضح السعدي، ان ادارة السجن حرصت على شمول جميع النزيلات في هذه الدورات، وتوزيع اوقات المحاضرات والتدريب العملي بشكل يغطي معظم أوقات الفراغ وبشكل منتظم.

وأشار السعدي، الى ان برنامج التأهيل المهني يأتي مكملاً لبرنامج تأهيل النزيلات من الجوانب السلوكية والتثقيفية والإرشادية , وبشكل مدروس من قبل المختصين في شعبتي البحث الاجتماعي والإرشاد الديني.

يذكر ان دائرة الاصلاح العراقية في وزارة العدل اعدت برامج تأهيلية في الجوانب المهنية والتثقيفية , وبرامج لمحو الأمية لجميع النزلاء في السجون الاصلاحية بهدف تأهيلهم وتسهيل عملية دمجهم في المجتمع بعد انتهاء فترة محكوميتهم.