وَإِذَا حَكَمْتُمْ بَيْنَ النَّاسِ أَنْ تَحْكُمُوا بِالْعَدْلِ
آخر الأخبار
دائرة الاصلاح العراقية تستقبل لجنة الصليب الاحمر الدولية...   ><   وزارة العدل تعلن عن تعاونها الكامل مع الاجهزة الرقابية وخاصة هيأة النزاهة في اجراءات مكافحة الفساد...   ><   وزارة العدل تنفذ حكم الاعدام بحق ستة مدانين بعد اكتمال الاجراءات الاصولية...   ><   اكدت سعيها لشمول منتسبي جمعية اسكان الوزارة في جميع المحافظات ... وزارة العدل تعلن عن توزيع قطع اراضي لموظفيها في محافظة ميسان   ><   خلال ترؤسه اجتماع اللجنة الوطنية لكتابة التقارير المعنية بحقوق الانسان...وزير الـعـدل : يعلن عن إنجاز مسودة تقارير جمهورية العراق الخاصة بالحقوق المدنية والسياسية والاختفاء القسري    ><   برعاية وزير العدل : دائرة التنفيذ العدلي تفتتح الدورة الثانية لتخريج المنفذين العدول...   ><   وزارة العدل تحيل عقد ترميم مبنى الوزارة الى هيأة النزاهة لاكمال الاجراءات التحقيقية...   ><   حصاد الاسبوع وزير العدل د. حيدر الزاملي...   ><   عدد جديد من جريدة الوقائع العراقية وفيه...قرارات جديدة صادرة عن لجنة تجميد اموال الارهابيين    ><   وزير العدل د. حيدر الزاملي لدى استقباله ممثل منظمة اليونسيف في العراق...
وزير العدل يوجه خلال جلسة مجلس العدل باتخاذ اجراءات من شأنها تعزيز الجهد الفردي والجمعي لموظفي الوزارة

وجه وزير العدل د. حيدر الزاملي، الى اتخاذ اجراءات من شأنها تعزيز الجهد الفردي والجمعي لموظفي الوزارة وتخليد ذكرى شهدائها.
اعلن عن ذلك خلال جلسة مجلس العدل التي عقدت هذا اليوم الاثنين، والتي ناقش خلالها مع أعضاء المجلس السادة وكلاء الوزارة والسيد المفتش العام والمدراء العامين، حيث بدأ السيد الوزير بمناقشة جدول متابعة تنفيذ قرارات الجلسة السابقة لمجلس العدل، ومن بينها مفاتحة وزارة المالية دائرة عقارات الدولة لغرض استكمال اجراءات تخصيص وشراء قطعة الارض المخصصة لموظفي الوزارة، ومفاتحة وزارة المالية والجهات المختصة حول نية الوزارة لاستثمار قطعة الارض في كربلاء لغرض بناء مجمع عدلي وشقق سكنية وخدمات تجارية، والتوجه لايجار مباني لتكون مجمعات عدلية لتقليص نفقات الايجار واختصار الجهد الرقابي والامني.
وبحث السيد الوزير مع أعضاء المجلس في عذه الجلسة عدة مواضيع، من بينها إقامة مسابقة لاختيار افضل تصميم لعمل نصب تذكاري لشهداء وزارة العدل على ان يكون موقع النصب في مركز الوزارة، واستحداث لوحة الشرف في جميع الدوائر العدلية يدرج فيها صورة واسم الموظف المتميز ونوع الإنجاز الذي قام به من اجل تحفيز الموظفين على الإبداع، كما ناقش المجلس مقترح المقر المسيطر في محافظة نينوى بتخصيص قطع اراضي لموظفي الدوائر العدلية في الموصل من اجل دعمهم اسوة بموظفي الوزارة في المحافظات الاخرى.

وزارة العدل تنفذ حكم الاعدام بحق ستة مدانين بعد اكتمال الاجراءات الاصولية

اعلنت وزارة العدل هذا اليوم الخميس انه قد تم تنفيذ احكام الاعدام خلال هذا الاسبوع بحق ستة مجرمين ثبتت ادانتهم بانتهاك حرمة الدم العراقي وبعد اكتساب احكامهم الدرجة القطعية و ورود المراسيم الجمهورية الخاصة باحكامهم بعد توقيعها من السيد رئيس الجمهورية، وموافقة الادعاء العام على اكتمال الاجراءات الاصولية لتنفيذ هذه الاحكام وحسب القانون.

وزارة العدل تعلن عن تعاونها الكامل مع الاجهزة الرقابية وخاصة هيأة النزاهة في اجراءات مكافحة الفساد
اكدت سعيها لشمول منتسبي جمعية اسكان الوزارة في جميع المحافظات