وَإِذَا حَكَمْتُمْ بَيْنَ النَّاسِ أَنْ تَحْكُمُوا بِالْعَدْلِ
آخر الأخبار
ضـمـن اجـراءاتها الخـدمية في مــتابعة شـؤون المواطـنين... دائرة الاصلاح العراقية تحسم (313) طلباً وشكوى خلال شهر ايلول الماضي   ><   وزارة العدل : السجن (7) سنوات لموظف تسبب ببيع عقار محجوز لأحد أزلام النظام المباد...   ><   لرفع مستوى الخدمات العدلية المقدمة للمواطنين... دائرة التنفيذ العدلي تفتتح اغلب مديريات في المحافظات المحررة    ><   خلال جلسة مجلس العدل... وزير العدل يوجه بتحسين خدمات المجمعات العدلية ومناقشة موازنة عام ٢٠١٩   ><   لمناقشة عدد من القوانين في مجالات التجارة والاستثمار والانتهاكات بالاراضي المحتلة...وزارة العدل تشارك في اجتماعات المنظمة الاسيوية الافريقية للاستشارات القانونية بطوكيو    ><   بهدف مكافحة الفساد ونشر ثقافة النزاهة وتعزيز الشفافية...وزير العدل يعلن عن عقد اتفاقية تعاون مع هيأة النزاهة في هذا المجال   ><   خلال حضوره مراسم انتقال دائرة اصلاح الاحداث الى وزارة العدل...وزير العدل يعلن عن احتساب مخصصات بدل طعام للحراس الاصلاحيين   ><   خلال زيارته لدائرة اصلاح الاحداث ...وزير العدل: ربط دائرة اصلاح الاحداث بوزارة العدل سيعزز تخصصها الاصلاحي    ><   خلال مراسم استلام دائرة اصلاح الاحداث من وزارة العمل والشؤون الاجتماعية...وزير العدل: الاتفاقيات الدولية تنص على الحاق الدوائر الاصلاحية بوزارة العدل   ><   خلال استقباله السفير الروسي في بغداد ... وزير العدل يؤكد على ضرورة تفعيل الاتفاقيات الثنائية بين البلدين
للاطلاع على سير العمل والارتقاء بالخدمات المقدمة للمواطنين

اوفدت دائرة الكتاب العدول التابعة لوزارة العدل لجنة تضم عدداً من الموظفين المختصين لتفتيش دوائر الكتاب العدول في محافظة الانبار والاطلاع على سير العمل والوقوف على اهم احتياجاتها.

وقال مدير عام الدائرة الاستاذ حسين الطائي: ان اللجنة شكلت بناءا على توجيهات وزير د. حيدر الزاملي للاسراع في انجاز معاملات المواطنين وتذليل جميع المعوقات خدمتاً للصالح العام .

واضاف المدير العام: ان اللجنة اطلعت على سير العمل داخل الدوائر لغرض اتخاذ مايلزم كما تم التوجيه بضرورة الاسراع في انجاز معاملات المواطنين وتذليل جميع المعوقات خدمتاً للصالح العام ..

 

 عقد اجتماعاً مع الكتاب العدول الاوائل
من اجل النهوض بالواقع الخدمي

افتتحت وزارة العدل، دائرة كاتب عدل الكاظمية بعد استكمال تجيهزها بالاثاث والاجهزة اللازمة لها، ضمن خطة الوزارة بأستحداث الدوائر العدلية للنهوض بالواقع الخدمي المقدم للمواطنين.
وقالت مدير عام دائرة الكتاب العدول السيدة زينب محمد على، ان افتتاح المبنى الجديد لدائرة كاتب عدل الكاظمية، جاء بتوجيه من السيد وزير العدل د. حيدر الزاملي، مبينةً ان اسباب عديدة كانت تعيق العمل فيها، منها صغر حجم المبنى

بهدف اعداد وتأهيل الخبرات الوظيفية لكوادر دائرة الكتاب العدول

أنهت دائرة الكتاب العدول الدورة التدريبية لإعداد الكتاب العدول دورة (العدل والسلام)، بمشاركة (62) مرشحا وبنسبة نجاح بلغت (85%).
وقال المتحدث الرسمي باسم الوزارة حيدر السعدي: ان دورة اعداد الكتاب العدول اقيمت في المعهد القضائي ولمدة ثلاثة اشهر من الفترة (2 ايلول ولغاية 22 تشرين الثاني)، وباشراف مدير عام دائرة الكتاب العدول السيدة زينب محمد علي، ومدراء الدائرة في جانب القاء المحاضرات، اضافة الى ضابط من وزارة الخارجية في مجال كشف التزوير في المستمسكات والمعاملات.
وأضاف السعدي: ان الهدف من هذه الدورة