وَإِذَا حَكَمْتُمْ بَيْنَ النَّاسِ أَنْ تَحْكُمُوا بِالْعَدْلِ
آخر الأخبار
تضمن قانون المدن الصناعية رقم (2) لسنة 2019...صدور العدد الجديد من جريدة الوقائع العراقية بالرقم4544‏   ><   وزارة العدل: افتتاح دائرة الكتاب العدل في التاجي ‏...   ><   خلال جلسة مجلس العدل الاستثنائية الاولى لعام 2019... وزير العدل يوجه برفع الطاقة الاستيعابية للسجون لانهاء ازمة اكتظاظها بالنزلاء    ><   وزارة العدل تنفي ادعاءات وجود سجناء ...   ><   التخطيط العدلي تقيم دورة تدريبية لموظفي الوزارة بتطوير الكوادر القانونية الثانية...   ><   تضمن استحداث دائرة الكاتب العدل في ناحية بعشيقة التابعة لمحافظة نينوى ‏...صدور العدد الجديد من جريدة الوقائع العراقية بالرقم4543‏   ><   بينهم (76) نزيلاً مشمولاً بالعفو العام... وزارة العدل: الإفراج عن (657) نزيل خلال شهر أيار الماضي   ><   خلال زيارته التفقدية لسجن الكرخ المركزي...مدير عام دائرة الاصلاح يدعو للالتزام بمعايير حقوق الإنسان الدولية في التعامل مع النزلاء    ><   دائرة حقوق الانسان تستقبل وفدأ من شبكة النساء ‏العراقيات...   ><   تهنئة السيد وزير العدل...
خلال زيارته التفقدية لسجن الكرخ المركزي

اجري مدير عام دائرة الإصلاح العراقية الحقوقي رعد علي محمد زيارة تفقدية لسجن الكرخ المركزي للاطلاع والتعرف على احتياجاته وحل المشاكل العالقة التي تعترض سير العمل.
وقالت الدائرة، ان المدير العام بحث كافة القضايا والمشاكل وقدم بعض المقترحات التي تسهم في تطوير العمل كما شخص بعض المشاكل وأعطى الحلول المناسبة لها وفق القانون، وتفقد الحراس الاصلاحيين والتقى بهم مثنيا على دورهم في تأدية الواجبات.
وأضافت الدائرة، ان المدير العام دعا كافة الحراس الاصلاحيين والعاملين في السجن الى ضرورة الالتزام بالقوانين الإصلاحية والمعايير الدولية الخاصة بحقوق الإنسان في التعامل مع النزلاء داخل الأقسام الإصلاحية.
كما شدد على ضرورة إشراك كافة النزلاء بدورات تعليمية في مختلف المهن والحرف التي قد تنفعهم بعد انقضاء حكومياتهم الأمر الذي يسهم في تحقيق الهدف الاسمى الذي تعمل من اجله دائرة الإصلاح كونها مؤسسة إصلاحية وتأهيليه.
يشار الى ان المدير العام التقى بكادر المستشفى الذي يعمل في السجن واطلع على عملهم وأوعز بتقديم الدعم وتلبية كافة احتياجاتهم.