وَإِذَا حَكَمْتُمْ بَيْنَ النَّاسِ أَنْ تَحْكُمُوا بِالْعَدْلِ
آخر الأخبار
وزير العدل يدعو الى صرف كافة المستحقات المالية للموظفين ‏المجازين دراسياًخارج العراق...   ><   للاطلاع على الأوضاع الصحية والخدمية للنزلاء...وزير العدل يجري زيارة تفقدية الى قسم تأهيل الفتيان/ودار ملاحظية الذكور التابعة لدائرة اصلاح الاحداث    ><   للارتقاء بالخدمات العدلية المقدمة للمواطنين... دائرة كاتب عدل تلكيف في محافظة نينوى تقوم بتوسيع بنايتها   ><   صدور مراسيم جمهورية بعدد من النزلاء المشمولين بالعفو الخاص في دائرة اصلاح الاحداث ...   ><   وزير العدل يشدد على انجاز معاملات الترفيع والعلاوات السنوية لموظفي الوزارة كافة...   ><   بناءً على توجيهات ومتابعة معالي وزير العدل ‏... دائرة التسجيل العقاري تعلن عن افتتاح ملاحظية تسجيل عقار ‏سنجار في محافظة نينوى   ><   وزير العدل يبحث مع مدير عام الدائرة الادارية والمالية تامين صرف ‏رواتب الموظفين المتعينين حديثا...   ><   صدور عدد جديد من جريدة الوقائع العراقية التابعة لوزارة العدل بالرقم (4592‏)...   ><   خلال لقائه بعدد من موظفي الوزارة والمواطنين...وزير العدل يدعو الدوائر العدلية بتذليل عقبات العمل وتيسير انجاز ‏معاملات المواطنين   ><   لبحث العلاقات الثنائية بين البلدين ...وزير العدل يستقبل السفير الإيراني لدى العراق
وزير العدل: يونامي شريك مهم في تعزيز القدرات العراقية بمجال حقوق الانسان

أكد وزير العدل فاروق أمين الشواني، ضرورة تعزيز التعاون مع جميع المنظمات الدولية باعتبارها شريك مهم في تطبيق معايير حقوق الانسان.
أعلن السيد الوزير عن ذلك خلال استقباله، اليوم الاربعاء، في مكتبه الرسمي السيدة دانيل بيل مديرة مكتب حقوق الانسان في بعثة الامم المتحدة بالعراق (يونامي) وحضر اللقاء كامل أمين هاشم المشرف على ملف حقوق الإنسان،وأشاد السيد الوزير بالدور الفعال الذي ابدته البعثة خلال السنوات الماضية باعتبارها شريك مهم في مساعدة الحكومة العراقية عبر كتابة تقارير حيادية بعيداً عن اي توجه سياسي.
وأضاف السيد الوزير، ان الوزارة لديها ثلاثة التزامات خلال هذه السنة وهي: (مناقشة تقرير الاشخاص ذوي الاعاقة، ومناقشة تقرير (سيداو)، ومناقشة تقرير الاستعراض الدوري الشامل)، مبينا ان الشراكة مع (يونامي) ساهمت في تعزيز القدرات العراقية بمجال حقوق الانسان.
ونوه السيد الوزير الى ان الوزارة تعمل حاليا على تأهيل السجون وتوسعتها للقضاء على مشكلة اكتظاظها بالنزلاء، للنهوض بواقع العمل الاصلاحي، وبما يتماشى مع المعايير الدولية المعتمدة في مجال حقوق الانسان.
من جانبها اكدت مديرة مكتب يونامي في العراق، تطلعها لتطوير العمل في مجال حقوق الانسان مع الوزارة والتعاون في مجال تسهيل زيارة فرقها للسجون الاصلاحية، مشيدة بالتعاون الكبير الذي ابداه فريق عمل الوزارة مع الفريق الاممي خلال الفترة الماضية.