وَإِذَا حَكَمْتُمْ بَيْنَ النَّاسِ أَنْ تَحْكُمُوا بِالْعَدْلِ
آخر الأخبار
لاطلاع على سير العمل وكيفية تطويره... مدير عام دائرة الكتاب العدول يتفقد دوائر محافظة كركوك   ><   ‏ تضمن قرارات صادرة عن لجنة تجميد أموال الارهابيين...‏ صدور العدد الجديد من جريدة الوقائع العراقية بالرقم 4565   ><   أجرى زيارة تفقدية لسجن بغداد المركزي (أبو غريب سابقاً)...مدير عام دائرة الإصلاح يوجه برفع وتيرة العمل للإسراع بافتتاحه   ><   خلال استقباله رابطة الحراس الاصلاحيين...وزير العدل نسعى لتحقيق مطالب المنتسبين   ><   تضمن قوانين حزمة الإصلاحات التي أطلقتها الحكومة...وزارة العدل: صدور عدد جديد من جريدة الوقائع العراقية بالعدد (4566)   ><   خلال زيارته للعاصمة عمّان...وزير العدل يزور عددا من المؤسسات العدلية الاردنية   ><   وزير العدل يُكرم موظف في دائرة الكاتب العدل لقيامه بكشف ‏مراجعة تحمل بطاقة وطنية مزورة...   ><   دائرة إصلاح الإحداث تقيم مسابقات بتلاوة القران الكريم ومحاضرات تثقيفية...   ><   دائرة رعاية القاصرين تنظم زيارة تفقدية الى مديرية رعاية القاصرين في الكرخ...   ><   خلال لقائه رئيس الوزراء الأردني...وزير العدل يشيد بعمق العلاقات العراقية الأردنية
خلال حضوره جلسة اعتماد التوصيات في الأمم المتحدة

شارك وفد جمهورية العراق برئاسة وزير العدل فاروق أمين الشواني في جلسة اعتماد التوصيات المقدمة له ضمن الجولة الثالثة لآلية الاستعراض الدوري الشامل في الدورة ٣٤ لمجلس حقوق الإنسان التابع للامم المتحدة في جنيف.
وقال السيد الوزير في كلمته بالأمم المتحدة، ان العراق يؤمن بأهمية التفاعل مع آلية الاستعراض الدوري الشامل لبناء منظومة حقوق الإنسان وفق المعايير التي تحفظ كرامة الإنسان.
واضاف السيد الوزير في، ان الوفد العراقي قدم تقريرا شاملا لمجمل أوضاع حقوق الإنسان في العراق وبكل شفافية ومصداقية وواقعية .
وأكد السيد الوزير، ان حكومة العراق ستضع في أولوياتها العمل الحثيث على تعزيز حقوق الإنسان وحماية الحريات الأساسية للمواطنيين العراقيين ومن كل الفئات والمكونات،إضافة إلى دعم عمل ناشطي ومنظمات المجتمع المدني المعنيين بموضوع حقوق الإنسان.
وختم السيد الوزير كلمته بالقول إن العراق سيدرس التوصيات التي سيقبلها ويضع الخطط المناسبة لتنفيذها من خلال آلية تعاون وتنسيق مشترك بين المؤسسات الحكومية ومنظمات المجتمع المدني والمنظمات الدولية المعنية بحقوق الإنسان.