وَإِذَا حَكَمْتُمْ بَيْنَ النَّاسِ أَنْ تَحْكُمُوا بِالْعَدْلِ
آخر الأخبار
وزير العدل يدعو الى صرف كافة المستحقات المالية للموظفين ‏المجازين دراسياًخارج العراق...   ><   للاطلاع على الأوضاع الصحية والخدمية للنزلاء...وزير العدل يجري زيارة تفقدية الى قسم تأهيل الفتيان/ودار ملاحظية الذكور التابعة لدائرة اصلاح الاحداث    ><   للارتقاء بالخدمات العدلية المقدمة للمواطنين... دائرة كاتب عدل تلكيف في محافظة نينوى تقوم بتوسيع بنايتها   ><   صدور مراسيم جمهورية بعدد من النزلاء المشمولين بالعفو الخاص في دائرة اصلاح الاحداث ...   ><   وزير العدل يشدد على انجاز معاملات الترفيع والعلاوات السنوية لموظفي الوزارة كافة...   ><   بناءً على توجيهات ومتابعة معالي وزير العدل ‏... دائرة التسجيل العقاري تعلن عن افتتاح ملاحظية تسجيل عقار ‏سنجار في محافظة نينوى   ><   وزير العدل يبحث مع مدير عام الدائرة الادارية والمالية تامين صرف ‏رواتب الموظفين المتعينين حديثا...   ><   صدور عدد جديد من جريدة الوقائع العراقية التابعة لوزارة العدل بالرقم (4592‏)...   ><   خلال لقائه بعدد من موظفي الوزارة والمواطنين...وزير العدل يدعو الدوائر العدلية بتذليل عقبات العمل وتيسير انجاز ‏معاملات المواطنين   ><   لبحث العلاقات الثنائية بين البلدين ...وزير العدل يستقبل السفير الإيراني لدى العراق
وزارة العدل توقع مذكرة تفاهم مع نظيرتها الأردنية في مجال نقل المحكومين

وقّعت وزارة العدل مذكرة تفاهم مع نظيرتها الأردنية في مجال نقل المحكومين بعقوبات سالبة للحرية، باستثناء المحكومين بقضايا الإرهاب.
وقال المتحدث الرسمي باسم وزارة العدل ثائر الجبوري، أن السيد وزير العدل فاروق أمين الشواني وقّع عن الجانب العراقي، فيما وقع عن الجانب الأردني وزير العدل في المملكة السيد بسام التلهوني، وقد سبق التوقيع عقد عدّة لقاءات عن طريق لجان متخصصة بين الوزارتين تمهيداّ لتوقيع هذه المذكرة.
وأضاف الجبوري، أن مذكرة التفاهم راعت قوانين وأنظمة البلدين، وبما يخدم مصالح الشعبين الشقيقين. لافتاً إلى إنها استثنت نقل المحكومين بقضايا الإرهاب، إذ سيتم من خلالها التعامل بالمثل بين البلدين، وستنفذ خلال الأيام المقبلة.
ويشار إلى أن المذكرة جرى توقيعها في العاصمة الأردنية عمّان، وقد ضمّ الوفد العراقي عدداً من المدراء العامين في وزارة العدل.