وَإِذَا حَكَمْتُمْ بَيْنَ النَّاسِ أَنْ تَحْكُمُوا بِالْعَدْلِ
آخر الأخبار
خلال جلسة مجلس رعاية القاصرين الاولى لعام 2020...وزير العدل يوصي بتعديل قانون رعاية القاصرين لتحقيق أعلى فائدة على أموالهم   ><   وزارة العدل: اعادة افتتاح دائرة كاتب عدل جلولاء في محافظ ديالى...   ><   وزارة العدل تنفي نقل محكومين بالإرهاب من سجن الناصرية المركزي...   ><   خلال استقباله وزير حقوق الإنسان السابق...وزير العدل يؤكد على أهمية الارتقاء بعمل المؤسسات الحكومية   ><   دائرة التخطيط العدلي تنظم ورشة عن تقييم الأداء المؤسسي بالتعاون مع قسم إدارة الجودة ...   ><   بتوجيه مباشر من السيد وزير العدل...وزارة العدل تتفق مع المصارف الحكومية والاهلية لتوطين ‏رواتب موظفيها   ><   خلال استقباله مدير سجن الناصرية المركزي...وزير العدل يثمن دور الكوادر العاملة من موظفين وحراس إصلاحيين   ><   بناءاً على توجيهات السيد وزير العدل...مدير قسم إدارة الجودة الشاملة يجري زيارة تفقدية لدائرة الإصلاح العراقية   ><   تضمن قانون تعويض المتضررين جراء العمليات الحربية والاخطاء ‏العسكرية والعمليات الارهابية...صدور العدد الجديد من جريدة الوقائع العراقية بالرقم 4571‏   ><   وزير العدل يوافق على تثبيت جميع موظفي العقود والمفصولين في دائرتي الاصلاح العراقية واصلاح الاحداث...
وزارة العدل توقع مذكرة تفاهم مع نظيرتها الأردنية في مجال نقل المحكومين

وقّعت وزارة العدل مذكرة تفاهم مع نظيرتها الأردنية في مجال نقل المحكومين بعقوبات سالبة للحرية، باستثناء المحكومين بقضايا الإرهاب.
وقال المتحدث الرسمي باسم وزارة العدل ثائر الجبوري، أن السيد وزير العدل فاروق أمين الشواني وقّع عن الجانب العراقي، فيما وقع عن الجانب الأردني وزير العدل في المملكة السيد بسام التلهوني، وقد سبق التوقيع عقد عدّة لقاءات عن طريق لجان متخصصة بين الوزارتين تمهيداّ لتوقيع هذه المذكرة.
وأضاف الجبوري، أن مذكرة التفاهم راعت قوانين وأنظمة البلدين، وبما يخدم مصالح الشعبين الشقيقين. لافتاً إلى إنها استثنت نقل المحكومين بقضايا الإرهاب، إذ سيتم من خلالها التعامل بالمثل بين البلدين، وستنفذ خلال الأيام المقبلة.
ويشار إلى أن المذكرة جرى توقيعها في العاصمة الأردنية عمّان، وقد ضمّ الوفد العراقي عدداً من المدراء العامين في وزارة العدل.