وَإِذَا حَكَمْتُمْ بَيْنَ النَّاسِ أَنْ تَحْكُمُوا بِالْعَدْلِ
آخر الأخبار
برعــــاية دولة رئيس مجلس الوزراء مصطفى الكاظمي وبمشاركة ‏رئيس الجامعة العربية وعدد من وزراء العدل العرب... وزارة العدل تنظم فعالية المؤتمر الدولي لاسترداد الاموال المنهوبة   ><   وزارة العدل تعلن عن صدور العدد الجديد من جريدة ‏الوقائع العراقية بالرقم (4647)...   ><   لتطوير قدراتهم وتعزيزها...مدير عام دائرة التنفيذ يلقي محاضرة على المشاركين في دورة المنفذين العدول الثالثة   ><   تنفيذاً لمفردات الخطة التدريبية السنوية الخاصة بقسم التدريب... دائرة التخطيط العدلي تنظم الدورة الحسابية الثانية الخاصة ( بالقيود والتسويات الحسابية )   ><   للجنة العليا للدفاع المدني والسلامة المهنية تنظم ورشة عمل ‏لفرق الحماية الذاتية لمختلف دوائر موظفي الوزارة ...   ><   تنفيذا لتوجيهات معالي وزير العدل...مدير سجن الناصرية المركزي يعلن عن افتتاح مركز لمحو الامية لتعليم النزلاء   ><   وزارة العدل تعلن عن صدور العدد الجديد من جريدة ‏الوقائع العراقية بالرقم (4646)...   ><   لمنع حــــدوث اي أضرار وحماية الموظفين...اللجنة العليا للدفاع المدني والسلامة المهنية تنظم دورة تطويرية ‏لفرق الحماية الذاتية   ><   وزير العدل يجري زيارة تفقدية الى دائرة الاصلاح العراقية ‏للاطلاع على إجراءات عمل قسم الاستقبال واخلاء السبيل...   ><   ضمن برنامج اللقاءات الاسبوعية...مدير عام دائرة التنفيذ يستقبل عدداً من المواطنين والموظفين
بمشاركة( 37) موظفا من مختلف الدوائر العدلية

ضمن توجيهات معالي وزير العدل القاضي سالار عبد الستار محمد للارتقاء بعمل دائرة التنفيذ العامة ورفدها بكوادر جديدة من المنفذين العدول.
افتتح مدير عام دائرة التنفيذ الاستاذ بشار احمد محمد اعمال الدورة الثالثة وبمشاركة (37) موظفا من مختلف الدوائر العدلية في مقر دائرة الرعاية العلمية التابعة لوزارة الشباب والرياضة.
وخلال الافتتاحية القى مدير عام دائرة التنفيذ الاستاذ بشار احمد محمد محاضرة تعريفية تفاعلية مع الحضور عن المنفذ العدل وكيفية تعامله مع المراجعين وبما يضمن تطبيق القانون وحفظ حقوق الدائن والمدين.
وبيّن المدير العام ان هناك ارتباط وثيق بعمل المنفذ مع القضاء، لذا فأن ترجمة هذه العلاقة سيؤدي الى تعاون ايجابي يخدم الموظف والمراجع.
من جانبها قدمت السيدة هدى جاسم محمد محاضرة عن الايداعات اليومية ومطابقتها مع السجلات، واكدت خلال المحاضرة ان اغلب عمل مديريات التنفيذ تتعلق بالشؤون الحسابية، واتقانها سيؤدي الى نجاح عمل المنفذ العدل.
هذا وقدم القاضي لقمان ثابت عبد الرزاق محاضرة ايضا تركزت عن قانون انضباط موظفي الدولة والقطاع العام رقم (14) لسنة 1991 المعدل، باعتباره احد اربعة قوانين تحكم شؤون الوظيفة، مشيرا الى ان هذا القانون ليس عقابيا انما يتعلق بالمسائل الضبطية التي تحرص للمحافظة على حقوق الموظفين.
وفي ختام الدورة تم فتح باب النقاش بين المحاضرين والموظفين، حول القضايا التي تخص التعاملات اليومية لاعمال مديريات التنفيذ والقوانين التي لها تماس مباشر بعمل تلك المديريات.
ومن الجدير بالذكر ان دورة المنفذين العدول الثالثة سوف تستمر لمدة اربعة اشهر، ومن ضمنها التطبيق العملي كأحد متطلبات التخرج من الدورة.