وَإِذَا حَكَمْتُمْ بَيْنَ النَّاسِ أَنْ تَحْكُمُوا بِالْعَدْلِ
آخر الأخبار
وزير العدل يمنح كتاب شكر وتقدير لموظفين في كاتب عدل البياع المسائي لكشفهم مستمسكات مزورة لأحد المراجعين...   ><   مدير عام دائرة العلاقات العدلية يترأس اجتماعاً للجنة الامر الديواني رقم (١٤) الخاص ببنود اتفاقية لاهاي...   ><   بتوجيه من معالي السيد وزير العدل .....وكيل الوزارة للشؤون الادارية والمالية يلتقي عدداً من المواطنين    ><   دائرة التخطيط العدلي تنظم برامج تدريبية لطلبة القانون في الجامعة الامريكية ببغداد ...   ><   دائرة التخطيط العدلي تقيم دورة تدريبية حول الآلية التشريعية والشكلية لصياغة القوانين والتعليمات والضوابط...   ><   شدد على منع دخول المعقبين.. وتبسيط الإجراءات وحماية أملاك المسيحيين...وزير العدل يجري زيارة مفاجئة الى مديرية التسجيل العقاري في الرصافة الثانية   ><   بتوجيه من معالي وزير العدل.....مدير عام دائرة الكتاب العدول يفتتح المبنى الجديد لدائرة كاتب عدل قضاء تلعفر    ><   وزارة العدل تعلن عن اطلاق سراح (91) حدثاً لشهر ‏كانون الثاني لعام 2023...   ><   وزير العدل يستقبل نظيره الاماراتي في بغداد...   ><   وزير العدل يوجه بتذليل كافة العقبات التي تواجه عمل هيئة الاستثمار في المشاريع السكنية...
دائرة التنفيذ تعقد اجتماعاً لمتابعة تسهيل آليات صرف بطاقات الدفع الالكتروني للدائنين

ترأس مدير عام دائرة التنفيذ الاستاذ بشار احمد محمد، اليوم الاحد، إجتماعاً مع ممثلين عن المصرف الزراعي وشركة عراق سوج، ولجنة متابعة بطاقة الدفع الالكتروني في الدائرة العامة، لمناقشة آخر الأعمال التي تم إنجازها لمشروع بطاقة الدفع الإلكتروني (الماستر كارد) للمستفيدين منها من مراجعي مديريات التنفيذ وتسهيل اجراءاتها.
وجرى مناقشة المشاكل والمعوقات التي تواجه المشروع في مديريات التنفيذ، ووضع الحلول السريعة لها وبذل جهود إستثنائية لغرض إصدار البطاقات لكافة الدائنين لتخفيف الزخم.
كما تم البحث في آلية جمع المستمسكات من قبل المديريات وتسليمها للشركة لإصدار البطاقات بالسرعة القصوى، وتكليف المديريات بتزويد دائرة التنفيذ بالأضابير الختام لغاية نهاية عام (2022) لغرض إيقاف رفع مبالغها.
اضافة الى مناقشة موضوع المنافذ الخاصة التي يتم من خلالها سحب وصرف المبالغ من قبل الدائنين وإمكانية فتح فروع للمصرف الزراعي في المناطق البعيدة عن مديريات التنفيذ.
وجرى التأكيد على تسليم البطاقات للمستفيد حصراً للحفاظ على مستحقاته المالية، وإن تعذّر حضوره بسبب اقامته خارج العراق، فبإمكان الوكيل إبراز وكالة خاصة مصدقة من القنصلية في الدولة المتواجد فيها الدائن لإستلام البطاقة والصرف بموجبها.
وناقش المجتمعون إمكانية زيادة أيام الصرف الخاصة بالماستر كارد لتكون (3) أيام بدلاً من يومين.
ويشار الى ان عدد البطاقات التي تم طباعتها لغاية كانون الأول (2022) بلغت ما يقارب (70000) سبعون الف بطاقة، المفعّل منها والتي تم رفع المبالغ عليها بلغ حوالي (50000) خمسون الف بطاقة.
 
يمكنكم زيارة مواقعنا الرسمية عبر الروابط التالية:
تويتر
 
اليوتيوب
انستكرام