آخر الأخبار
بناء على توجيهات معالي وزير العدل ‏د خالد شواني، وكيل وزارة العدل للشؤون الإدارية والمالية د. برهان مزهر القيسي يستقبل عددا من المواطنين...   ><   دائرة التسجيل العقاري تنظم ورشة عمل لكافة موظفي مديريات بغداد حول ( نظام تطبيق برنامج ادارة الموانع ) بحضور مدير عام الدائرة السيدة ابتسام رحيم عبد الله...   ><   مدير عام دائرة التسجيل العقاري تجري زيارة ميدانية الى المديريات التابعة لها في محافظة واسط وتلتقي بالسيد المحافظ...   ><   وزارة العدل وبالتنسيق مع مجلس القضاء الأعلى تنفذ مشروع مثول النزلاء والمودعين امام المحاكم المختصة عبر دائرة تلفزيونية بتقنية VideoConference...   ><   وزير العدل د.خالد شواني يجري زيارة ميدانية الى مديرية رعاية القاصرين في الكرخ ويوجه بأعداد دراسة لإضافة أرباح القاصرين لرصيدهم بشكل شهري بدلا عن السنوي...   ><   خلال زيارته الميدانية الى مديرية تنفيذ الكرخ .. وزير العدل يوجه الدائرة بتشجيع المراجعين على دفع المستحقات الحكومية عبر نظام الجباية الالكتروني pos...   ><   وزارة العدل تقيم برنامجا تثقيفيا لتنمية ثقافة النزاهة والاستقامة والشفافية...   ><   نستذكر في هذه الايام وبحزن عميق الذكرى السادسة والثلاثين لجرائم الانفال التي اقترفها النظام البعثي البائد ضد المدنيين الابرياء من شعب كوردستان،...   ><   تنفيذا لتوجيهات وزير العدل د.خالد شواني باستكمال أتمتة الدوائر العدلية .....   ><   دائرة التخطيط العدلي تقيم دورة تدريبية خاصة بـ(المعايير العالمية لتطبيق الجودة) بمشاركة (17) موظفاً من مختلف الدوائر العدلية ومن كافة الاختصاصات وتستمر لـ(5) أيام للفترة 14- 18/نيسان/2024 في مقر الوزارة....
بناءً على توجيهات معالي وزير العدل بتبسيط الأجراءات.. دائرة التسجيل العقاري تباشر فتح حساب نظام (icass) في عدد من المديريات التابعة لها ببغداد

باشرت دائرة التسجيل العقاري بفتح حسابات نظام (Icass) الخاص بصحة صدور وكالات الخارج، في الدائرة العامة ومديرياتها في ( الكرخ الأولى ،والكرخ الثانية ، والرصافة الأولى والثانية والشعب والأعظمية والكاظمية).
وقالت مدير عام دائرة التسجيل العقاري/ وكالة السيدة ابتسام رحيم عبد الله إن الدائرة بدأت بأعتماد التأمين الألكتروني لوكالات الخارج، والذي سيساهم في تبسيط الأجراءات وتقديم الخدمات بأنسيابية عالية وبدقة أعلى، حيث سيتم أعتماد صحة الصدور فوريا عبر رمز الباركود المسجل على الوكالة، اختصارا للوقت ودون الرجوع الى حلقات الروتين السابقة.
واضافت رحيم، أن هذه الخطوة تأتي استكمالا لمشروع أتمتة الدوائر العدلية لزيادة سرعة أنجاز المعاملات وبالتالي تخفيف الزخم الحاصل في مديريات التسجيل العقاري، وكذلك الحد من عمليات التزوير والتلاعب، والحفاظ على أملاك المواطنين.
 

مشاركة المنشور عبر وسائل التواصل