وَإِذَا حَكَمْتُمْ بَيْنَ النَّاسِ أَنْ تَحْكُمُوا بِالْعَدْلِ
آخر الأخبار
تضمن صدور تعليمات عدداً من المراسيم الجمهورية...صدور العدد الجديد من جريدة الوقائع العراقية بالرقم 4517   ><   وزارة العدل: تعلن عن افتتاح دائرة كاتب عدل الموصل الصباحي في محافظ نينوى...   ><   خلال استقبالها خبراء منظمة الصليب الاحمر الدولي...دائرة الاصلاح العراقية تبحث اليات التنسيق والتعاون لتطبيق برنامج المنظمة   ><   مفتش العدل: ثلاثة أحكام بالسجن (7) سنوات بحق مدانين زوّروا عقارات في سامراء...   ><   خلال افتتاحه جناح الوزارة في معرض بغداد الدولي...وزير العدل مشاركة الوزارة بمنتجات النزلاء تعكس مستوى اصلاحهم سلوكياً ومهنياً   ><   تضمن بيان استئناف العمل لدائرة الكاتب العدل الصباحي في الموصل...صدور العدد الجديد من جريدة الوقائع العراقية بالرقم 4516   ><   وزارة العدل تؤجل الاعلان عن الدرجات الشاغرة لحين المصادقة على ملاك دوائرها لسنة 2017...   ><   خلال مراسيم تسليم واستلام حقيبة الوزارية... وزير العدل صالح الجبوري: العمل بروح الفريق سينهض بدور الوزارة   ><   بينهم (76) نزيلاً مشمولون بالعفو العام...وزارة العدل: الإفراج عن (495) نزيل خلال شهر تشرين الاول الماضي    ><   وزارة العدل : ثلاثة أحكام بحبس موظف في التسجيل العقاري تسبب بهدر (18,5) مليار دينار...
من اجل النهوض بالواقع الخدمي

افتتحت وزارة العدل، دائرة كاتب عدل الكاظمية بعد استكمال تجيهزها بالاثاث والاجهزة اللازمة لها، ضمن خطة الوزارة بأستحداث الدوائر العدلية للنهوض بالواقع الخدمي المقدم للمواطنين.
وقالت مدير عام دائرة الكتاب العدول السيدة زينب محمد على، ان افتتاح المبنى الجديد لدائرة كاتب عدل الكاظمية، جاء بتوجيه من السيد وزير العدل د. حيدر الزاملي، مبينةً ان اسباب عديدة كانت تعيق العمل فيها، منها صغر حجم المبنى القديم والاجراءات الامنية المتبعة، والتي تعيق وصول المواطنين الى الدائرة.
واضافت المدير العام، ان المبنى الجديد تضمن كاتب العدل الصباحي والمسائي، كخطوة لانهاء اكبر عدد ممكن من المعاملات والتخفيف من حجم المعاناة التي تواجه المواطنين عند المراجعة.
وتجولت المدير العام في اروقة المبنى للوقوف على اهم المشاكل التي تواجه الموظفين عند تقديم خدماتهم، مشددةً على ضرورة التساهل مع المواطنين وعدم عرقلة سير معاملاتهم.
من جهة اخرى، زارت المدير العام دائرة كاتب عدل الاعظمية، للاطلاع على الواقع الخدمي فيها والاستماع الى اهم المشاكل التي تواجه الموظفين والمواطنين على حدٍ سواء، موضحةً ان المبنى تعرض لحادث حريق بتاريخ 15/12/2014 بسبب تماس كهربائي كما اثبته تقرير الدفاع المدني.
وكان وزير العدل د.حيدر الزاملي، قد شدد على ضرورة تسهيل معاملات المواطنين والنهوض بالواقع الخدمي للدوائر العدلية خدمةً للصالح العام.