وَإِذَا حَكَمْتُمْ بَيْنَ النَّاسِ أَنْ تَحْكُمُوا بِالْعَدْلِ
آخر الأخبار
للاطلاع على سير العمل في الدائرة...مدير عام دائرة الكتاب العدول يجري زيارة ميدانية ‏الى الكاتب العدل جديدة الشط في محافظة ديالى   ><   مؤكداً على تكريم جميع الموظفين المتميزين...وزير العدل: يمنح كتاب شكر وتقدير مع مكافئة مالية لكاتبي العدل في مدينة الصدر   ><   وزير العدل يجري زيارة تفقدية إلى دائرة التسجيل العقاري العامة ...   ><   للاطلاع على سير اجراءات العمل...وزير العدل ينظم زيارة تفقدية الى مديرية التسجيل العقاري الرصافة الأولى   ><   تنفيذاً لتوجيهات معالي وزيـــر العــــــدل ‏...مدير عام دائرة الكتاب العدول يجري زيارة تفقدية ‏الى دائرة كاتب عدل الزهور في الحسينية   ><   لتبسيط الاجراءات والحفاظ على الملكية العقارية...وزير العدل يجري زيارة ميدانية الى مديرية التسجيل العقاري في البياع    ><   منذ تسنمه وزارة العدل...وزير العدل يعزل( ٢٧)موظفا وذلك لارتكابهم مخالفات قانونية واخلالهم بالمصلحة العامة   ><   ضمن جدول اللقاءات الاسبوعية...مدير عام دائرة الكتاب العدول يلتقي مجموعة من ‏الموظفين والمواطنين للاستماع إلى مشاكلهم وتلبية مطالبهم   ><   اللجنة الدائمة للعمل التطوعي تنظم ورشة عمل بالتنسيق مع دائرة التخطيط العدلي...   ><   لرفع مستوى التنسيق والتعاون بين البلدين ‏...وزير العدل يستقبل سعادة السفير السويدي لدى ‏العراق
من اجل النهوض بالواقع الخدمي

افتتحت وزارة العدل، دائرة كاتب عدل الكاظمية بعد استكمال تجيهزها بالاثاث والاجهزة اللازمة لها، ضمن خطة الوزارة بأستحداث الدوائر العدلية للنهوض بالواقع الخدمي المقدم للمواطنين.
وقالت مدير عام دائرة الكتاب العدول السيدة زينب محمد على، ان افتتاح المبنى الجديد لدائرة كاتب عدل الكاظمية، جاء بتوجيه من السيد وزير العدل د. حيدر الزاملي، مبينةً ان اسباب عديدة كانت تعيق العمل فيها، منها صغر حجم المبنى القديم والاجراءات الامنية المتبعة، والتي تعيق وصول المواطنين الى الدائرة.
واضافت المدير العام، ان المبنى الجديد تضمن كاتب العدل الصباحي والمسائي، كخطوة لانهاء اكبر عدد ممكن من المعاملات والتخفيف من حجم المعاناة التي تواجه المواطنين عند المراجعة.
وتجولت المدير العام في اروقة المبنى للوقوف على اهم المشاكل التي تواجه الموظفين عند تقديم خدماتهم، مشددةً على ضرورة التساهل مع المواطنين وعدم عرقلة سير معاملاتهم.
من جهة اخرى، زارت المدير العام دائرة كاتب عدل الاعظمية، للاطلاع على الواقع الخدمي فيها والاستماع الى اهم المشاكل التي تواجه الموظفين والمواطنين على حدٍ سواء، موضحةً ان المبنى تعرض لحادث حريق بتاريخ 15/12/2014 بسبب تماس كهربائي كما اثبته تقرير الدفاع المدني.
وكان وزير العدل د.حيدر الزاملي، قد شدد على ضرورة تسهيل معاملات المواطنين والنهوض بالواقع الخدمي للدوائر العدلية خدمةً للصالح العام.