وَإِذَا حَكَمْتُمْ بَيْنَ النَّاسِ أَنْ تَحْكُمُوا بِالْعَدْلِ
آخر الأخبار
وزير العدل يدعو الى صرف كافة المستحقات المالية للموظفين ‏المجازين دراسياًخارج العراق...   ><   للاطلاع على الأوضاع الصحية والخدمية للنزلاء...وزير العدل يجري زيارة تفقدية الى قسم تأهيل الفتيان/ودار ملاحظية الذكور التابعة لدائرة اصلاح الاحداث    ><   للارتقاء بالخدمات العدلية المقدمة للمواطنين... دائرة كاتب عدل تلكيف في محافظة نينوى تقوم بتوسيع بنايتها   ><   صدور مراسيم جمهورية بعدد من النزلاء المشمولين بالعفو الخاص في دائرة اصلاح الاحداث ...   ><   وزير العدل يشدد على انجاز معاملات الترفيع والعلاوات السنوية لموظفي الوزارة كافة...   ><   بناءً على توجيهات ومتابعة معالي وزير العدل ‏... دائرة التسجيل العقاري تعلن عن افتتاح ملاحظية تسجيل عقار ‏سنجار في محافظة نينوى   ><   وزير العدل يبحث مع مدير عام الدائرة الادارية والمالية تامين صرف ‏رواتب الموظفين المتعينين حديثا...   ><   صدور عدد جديد من جريدة الوقائع العراقية التابعة لوزارة العدل بالرقم (4592‏)...   ><   خلال لقائه بعدد من موظفي الوزارة والمواطنين...وزير العدل يدعو الدوائر العدلية بتذليل عقبات العمل وتيسير انجاز ‏معاملات المواطنين   ><   لبحث العلاقات الثنائية بين البلدين ...وزير العدل يستقبل السفير الإيراني لدى العراق
مفتش العدل: إدانة موظفتين في كركوك زوّرتا (36) إضبارة عقارية

أعلن المفتش العام لوزارة العدل السيد كريم الغزّي عن مجموع الأحكام القضائية الصادرة بحق موظفتين في مديرية التسجيل العقاري في كركوك واللتان تمت إدانتهما من قبل القضاء.
وقال الغزّي: أن المدانتين الهاربتين (أ.م.ب) و(ن.م.ر) وكانتا تعملان في مديرية التسجيل العقاري في كركوك، سبق أن قامتا بمخالفة القانون خلال فترة عملهما، من خلال التزوير والتلاعب بأضابير العقارات، الأمر الذي دفع الجهات القضائية الى إصدار (12) حكماً غيابياً بحق المدانة الأولى، و(8) أحكام غيابية بحق المدانة الثانية.
وبيّن أن المحاكم لا تزال تنظر في القضايا المحالة اليها من مكتب المفتش العام لإصدار الأحكام القضائية بحقهما، مؤكداً في الوقت ذاته أن المكتب ماضٍ بمحاسبة المخالفين للقانون مهما كانت درجتهم الوظيفية حفاظاً على المال العام وحقوق المواطنين.
وأشار الغزّي الى أن المدانتين ساهمتا بالتزوير والتلاعب في أضابير (36) عقاراً في كركوك، وقد فتح مكتب المفتش العام (30) قضية مختلفة بحقهما لغرض إعادة حقوق المواطنين أو الدولة ومنع التلاعب بها.
ولفت الى أن المدانتين قامتا بتسجيل عقارات وتمشية معاملات بيع بموجب وكالات وكتب تمليك مزورة والتلاعب في القيود وتبديل أغلفة الأضابير العقارية لغرض التزوير، إضافة الى ترويج معاملات تمليك عقارات تابعة للدولة (بيع بالمزايدة) بطرق مخالفة للقانون.