وَإِذَا حَكَمْتُمْ بَيْنَ النَّاسِ أَنْ تَحْكُمُوا بِالْعَدْلِ
آخر الأخبار
قسم ادارة الجودة والتطوير المؤسسي يجري زيارة تفقدية ‏للدوائر العدلية في منطقة الكاظمية...   ><   وزير العدل يستقبل المقرر الخاص المعني بحقوق الانسان للنازحين داخليا....   ><   مدير دائرة حقوق الانسان يترأس اجتماعاً مشتركاً مع اللجنة ‏الدولية لشؤون المفقودين ...   ><   دائرة التخطيط العدلي تنظم دورة تدريبية لموظفي الوزارة والخاصة ‏‎(Microsoft office)‎...   ><   خلال لقاءه مأموري القوة الإجرائية للأقسام الإصلاحية...مدير عام دائرة إصلاح الأحداث: القوة الإجرائية هي السند الأساس للعملية الإصلاحية   ><   مدير عام دائرة الكتاب العدول يجري زيارة ميدانية لعدد من دوائر محافظة كركوك...   ><   بحضور السيد وزير العدل فاروق امين الشواني... دائرة التخطيط العدلي تختتم دورة تدريبية في مجال تطوير الكوادر القانونية / ‏التحقيق الاداري وضماناته   ><   مدير عام دائرة الاصلاح العراقية: الايام المقبلة ستشهد تغييرا جذريا في الاجراءات الخاصه بنظام الرواتب...   ><   من اجل التنسيق والتعاون مع الجهات الأمنية ... مدير عام دائرة الإصلاح العراقية يؤكد على تحصين الاقسام الاصلاحية وفرض خطط أمنية رصينة للحفاظ على امن السجون في العراق   ><   لتهيئة المعلومات المتعلقة باعداد النازحين في ‏المخيمات... ‏ دائرة حقوق الانسان تستقبل المقرر الخاص المعني بالنازحين ‏داخليا
مفتش العدل: التمييز تصادق على قرار سجن مدير التسجيل العقاري السابق في كربلاء (7) سنوات

صادقت محكمة التمييز الإتحادية على قرار محكمة جنايات كربلاء بسجن مدير التسجيل العقاري السابق في كربلاء مدة (7) سنوات.
وقال المفتش العام لوزارة العدل القاضي بشار أحمد محمد، أنه بحسب قرار محكمة التمييز الاتحادية، فقد وجدت بأن كافة القرارات التي أصدرتها محكمة جنايات كربلاء قد راعت أحكام القانون تطبيقاً صحيحاً بعد أن اعتمدت الأدلة الكافية التي أظهرتها وقائع الدعوى تحقيقاً ومحاكمة.
وأضاف المفتش العام، أن المدير السابق لدائرة التسجيل العقاري في كربلاء (ح.خ.م) أدين عن جريمة قيامه بإحداث ضرر عمدي بأموال ومصالح الجهة التي يعمل بها وأموال الأشخاص.
وبين القاضي محمد، أن القرار تضمن الحكم على المدان بالسجن مدة سبع سنوات، وينفذ بالتعاقب مع الأحكام الأخرى الصادرة من المحكمة ذاتها، وإحتفاظ الدوائر المتضررة بحق التعويض أمام المحاكم المدنية.
ويشار الى أن مدير دائرة التسجيل العقاري السابق في كربلاء قد أدين بأكثر من قضية، ويقضي الآن عقوبة السجن عن قضايا متفرقة.