وَإِذَا حَكَمْتُمْ بَيْنَ النَّاسِ أَنْ تَحْكُمُوا بِالْعَدْلِ
آخر الأخبار
مدير دائرة حقوق الإنسان يجري زيارة تفقدية الى دائرة الاصلاح العراقية ...   ><   دائرة حقوق الإنسان تجري زيارة تفقدية الى قسم تأهيل الفتيان التابع لدائرة اصلاح الاحداث ...   ><   وزير العدل يجري زيارة تفقدية الى سجن احداث النساء التابع لدائرة اصلاح الاحداث ...   ><   بناءا على متابعة وتوجيهات وزير العدل الاستاذ فاروق أمين الشواني ...وزارة العدل: الإفراج عن (459) نزيل خلال شهر اذار الماضي لعام 2020   ><    مدير عام دائرة اصلاح الاحداث يقوم بزيارة الاقسام السجنية لمتابعة اعمال التعقيم والتعفير...    ><   للاطلاع على عمليات التعقيم والتعفير للحد من انتشار وباء كورونا...فريق الرصد التابع لدائرة حقوق الإنسان يجري زيارة تفقدية الى مدرسة تأهيل الاحداث والإناث    ><   فريق الرصد التابع لحقوق الإنسان يجري زيارة تفقدية الى موقف الرصافة السادسة / النساء...   ><    تضمن قرارات صادرة عن لجنة تجميد أموال الارهابيين...صدور العدد الجديد من جريدة الوقائع العراقية بالرقم 4582‏   ><   قسم تاهيل أحداث الاناث / ينظم مسرحية عن مرض وباء كورونا...   ><   لمنع انتشار مرض فايروس كورونا بين النزلاء والمنتسبين...معاون مدير عام دائرة الاصلاح العراقية يلتقي ماموري القوة الاجرائية ‏
مكتب المفتش العام لوزارة العدل ينهي الدورة التدريبية عن إجراءات التحقيق الإداري

 أنهى مكتب المفتش العام لوزارة العدل الورشة التدريبية لموظفي الدوائر العدلية بمحاضرة قيّمة القاها د.أحمد محمد علي رئيس محكمة جنايات الكرخ وإختصت بدور الممثل القانوني للوزارة وعدد من المواضيع القانونية الأخرى.
 وأدار الورشة على مدى يومين، المفتش العام للوزارة القاضي بشار أحمد محمد، حيث تم طرح الأفكار التي تختص بعلاقة الممثل القانوني والتحقيق الاداري بالقضاء، على أعتبار أن هذه العلاقة تكون تكاملية،في عدم ظلم الموظفين وتحقيق العدالة في اصدار القرارات المناسبة.
 وأكد رئيس محكمة جنايات الكرخ على ضرورة أن يكون للممثل القانوني دور مؤثر في الوزارة وليس نمطياً، لأن الموضوع الذي يتصدى اليه يتعلق بالدولة ومصلحتها.
 فيما لفت المفتش العام الى أهمية ظهور التحقيق الاداري بالشكل الامثل من جميع نواحيه، باعتباره الخطوة الاولى نحو إتخاذ القرار المناسب بحق المشتبه بمخالفتهم للقوانين.
 وفتح باب النقاش مع الموظفين وتم تسليط الضوء على عدد من القوانين والانظمة، خصوصاً تلك التي تتعلق بقانون العقوبات وانضباط موظفي الدولة والقطاع العام.
 ويشار الى ان الورشة التدريبية تأتي ضمن خطة مكتب المفتش العام التدريبية لموظفي الدوائر العدلية لسنة 2019.