وَإِذَا حَكَمْتُمْ بَيْنَ النَّاسِ أَنْ تَحْكُمُوا بِالْعَدْلِ
آخر الأخبار
لاطلاع على سير العمل وكيفية تطويره... مدير عام دائرة الكتاب العدول يتفقد دوائر محافظة كركوك   ><   ‏ تضمن قرارات صادرة عن لجنة تجميد أموال الارهابيين...‏ صدور العدد الجديد من جريدة الوقائع العراقية بالرقم 4565   ><   أجرى زيارة تفقدية لسجن بغداد المركزي (أبو غريب سابقاً)...مدير عام دائرة الإصلاح يوجه برفع وتيرة العمل للإسراع بافتتاحه   ><   خلال استقباله رابطة الحراس الاصلاحيين...وزير العدل نسعى لتحقيق مطالب المنتسبين   ><   تضمن قوانين حزمة الإصلاحات التي أطلقتها الحكومة...وزارة العدل: صدور عدد جديد من جريدة الوقائع العراقية بالعدد (4566)   ><   خلال زيارته للعاصمة عمّان...وزير العدل يزور عددا من المؤسسات العدلية الاردنية   ><   وزير العدل يُكرم موظف في دائرة الكاتب العدل لقيامه بكشف ‏مراجعة تحمل بطاقة وطنية مزورة...   ><   دائرة إصلاح الإحداث تقيم مسابقات بتلاوة القران الكريم ومحاضرات تثقيفية...   ><   دائرة رعاية القاصرين تنظم زيارة تفقدية الى مديرية رعاية القاصرين في الكرخ...   ><   خلال لقائه رئيس الوزراء الأردني...وزير العدل يشيد بعمق العلاقات العراقية الأردنية
مكتب المفتش العام لوزارة العدل ينهي الدورة التدريبية عن إجراءات التحقيق الإداري

 أنهى مكتب المفتش العام لوزارة العدل الورشة التدريبية لموظفي الدوائر العدلية بمحاضرة قيّمة القاها د.أحمد محمد علي رئيس محكمة جنايات الكرخ وإختصت بدور الممثل القانوني للوزارة وعدد من المواضيع القانونية الأخرى.
 وأدار الورشة على مدى يومين، المفتش العام للوزارة القاضي بشار أحمد محمد، حيث تم طرح الأفكار التي تختص بعلاقة الممثل القانوني والتحقيق الاداري بالقضاء، على أعتبار أن هذه العلاقة تكون تكاملية،في عدم ظلم الموظفين وتحقيق العدالة في اصدار القرارات المناسبة.
 وأكد رئيس محكمة جنايات الكرخ على ضرورة أن يكون للممثل القانوني دور مؤثر في الوزارة وليس نمطياً، لأن الموضوع الذي يتصدى اليه يتعلق بالدولة ومصلحتها.
 فيما لفت المفتش العام الى أهمية ظهور التحقيق الاداري بالشكل الامثل من جميع نواحيه، باعتباره الخطوة الاولى نحو إتخاذ القرار المناسب بحق المشتبه بمخالفتهم للقوانين.
 وفتح باب النقاش مع الموظفين وتم تسليط الضوء على عدد من القوانين والانظمة، خصوصاً تلك التي تتعلق بقانون العقوبات وانضباط موظفي الدولة والقطاع العام.
 ويشار الى ان الورشة التدريبية تأتي ضمن خطة مكتب المفتش العام التدريبية لموظفي الدوائر العدلية لسنة 2019.