وَإِذَا حَكَمْتُمْ بَيْنَ النَّاسِ أَنْ تَحْكُمُوا بِالْعَدْلِ
آخر الأخبار
وزير العدل يمنح كتاب شكر وتقدير لموظفين في كاتب عدل البياع المسائي لكشفهم مستمسكات مزورة لأحد المراجعين...   ><   مدير عام دائرة العلاقات العدلية يترأس اجتماعاً للجنة الامر الديواني رقم (١٤) الخاص ببنود اتفاقية لاهاي...   ><   بتوجيه من معالي السيد وزير العدل .....وكيل الوزارة للشؤون الادارية والمالية يلتقي عدداً من المواطنين    ><   دائرة التخطيط العدلي تنظم برامج تدريبية لطلبة القانون في الجامعة الامريكية ببغداد ...   ><   دائرة التخطيط العدلي تقيم دورة تدريبية حول الآلية التشريعية والشكلية لصياغة القوانين والتعليمات والضوابط...   ><   شدد على منع دخول المعقبين.. وتبسيط الإجراءات وحماية أملاك المسيحيين...وزير العدل يجري زيارة مفاجئة الى مديرية التسجيل العقاري في الرصافة الثانية   ><   بتوجيه من معالي وزير العدل.....مدير عام دائرة الكتاب العدول يفتتح المبنى الجديد لدائرة كاتب عدل قضاء تلعفر    ><   وزارة العدل تعلن عن اطلاق سراح (91) حدثاً لشهر ‏كانون الثاني لعام 2023...   ><   وزير العدل يستقبل نظيره الاماراتي في بغداد...   ><   وزير العدل يوجه بتذليل كافة العقبات التي تواجه عمل هيئة الاستثمار في المشاريع السكنية...
شواني: الحكومة وضعت ملف حقوق الانسان ضمن اولويات برنامجها

ترأس معالي السيد وزير العدل د.خالد شواني، اليوم الاثنين الاجتماع الدوري للجنة العليا لكتابة التقارير الدولية الخاصة بحقوق الانسان.

 

وشارك في الاجتماع، اعضاء اللجنة الوطنية لكتابة التقارير من الوزارات والمؤسسات المعنية.

 

واكد السيد الوزير، ان الحكومة بدأت فعلاً بحماية حقوق الانسان أمام أي انتهاكات، وقد قطعت اشواطاً بهذا الخصوص، وتضع حقوق الانسان في مقدمة اولوياتها وهي من ضمن متطلبات تطبيق البرنامج الحكومي.

 

واضاف معاليه، ان وزارة العدل تسعى الى ان التوصيات التي ستقدم في التقارير التي تتم مناقشة فقراتها خلال هذا الاجتماع، ستعرض امام مجلس الوزراء لغرض اقرارها، وهي تصب في وضع رؤية موحدة للحكومة في التعامل بهذا الملف. 

 

وناقش السيد الوزير مع الوزارات والجهات المختصة الفقرات الخاصة بالتقرير، لإغنائه بالمزيد من المعلومات، وصولاً الى إعداد تقرير يتلاءم مع معايير الامم المتحدة لحقوق الانسان.