آخر الأخبار
خلال استقباله السفير البلجيكي في بغداد.. وزير العدل د.خالد شواني يبحث اليات عقد اتفاقية مشتركة في المجالات القانونية والعدلية وتبادل المحكومين بين البلدين...   ><   وزارة العدل تعلن عن صدور العــــدد الجـــديد من جريدة الوقائع العراقية الاسبوعية المعنية بالمستجدات التشريعية والقانونية...   ><   تنفيذا لتوجيهات معالي وزير العدل الدكتور خالد شواني .. مدير عام دائرة العلاقات العدلية يعقد اجتماعا تنسيقيا مع وفد الأمم المتحدة المعني بمكافحة الجريمة والمخدرات...   ><   لرصد المخاطر التي قد يتعرض لها المجتمع بعد اطلاق سراح نزلاء قضايا الإرهاب ممن انهوا مدة محكوميتهم ... دائرة حقوق الانسان تستضيف مسؤول فرع منع الإرهاب في المكتب الإقليمي للشرق الأوسط التابع للأمم المتحدة...   ><   بناءً على توجيهات معالي وزير العدل د.خالد شواني .. مدير عام دائرة الكتاب العدول يجري زيارة ميدانية الى دائرة كاتب عدل الشعب المسائي...   ><   برعاية معالي وزير العدل د.خالد شواني .. دائرة الأصلاح العراقية تفتتح وحدة تدريب الملاكات في سجن الناصرية المركزي وسجون محافظة بابل...   ><   وكيل وزارة العدل للشؤون الادارية والمالية يزور رئيس ديوان أوقاف الديانات المسيحية والايزيدية والصابئة المندائيين...   ><   الوفد العراقي برئاسة وزير العدل د.خالد شواني يختتم جلسات الأستعراض الشامل للتقرير الدوري الخامس في الأجتماع ال ١٤ الدورة ٧٥ للجنة المعنية بالحقوق الاقتصادية والأجتماعية والثقافية في مجلس حقوق الأنسان بالعاصمة جنيف...   ><   مبينا سعي الحكومة العراقية منذ استلامها لتشريع القوانين المتعلقة بالامن الغذائي والضمان الاجتماعي وحق التظاهر والتعبير وحماية الطفل خلال كلمتة في جلسة مناقشة التقرير الدوري الخامس .....   ><   في معرض حديثه خلال جلسة مناقشة التقرير الدوري الخامس عن اجراءات الحكومة العراقية في مكافحة البطالة وتوفير فرص العمل .....
شواني: الحكومة وضعت ملف حقوق الانسان ضمن اولويات برنامجها

ترأس معالي السيد وزير العدل د.خالد شواني، اليوم الاثنين الاجتماع الدوري للجنة العليا لكتابة التقارير الدولية الخاصة بحقوق الانسان.

 

وشارك في الاجتماع، اعضاء اللجنة الوطنية لكتابة التقارير من الوزارات والمؤسسات المعنية.

 

واكد السيد الوزير، ان الحكومة بدأت فعلاً بحماية حقوق الانسان أمام أي انتهاكات، وقد قطعت اشواطاً بهذا الخصوص، وتضع حقوق الانسان في مقدمة اولوياتها وهي من ضمن متطلبات تطبيق البرنامج الحكومي.

 

واضاف معاليه، ان وزارة العدل تسعى الى ان التوصيات التي ستقدم في التقارير التي تتم مناقشة فقراتها خلال هذا الاجتماع، ستعرض امام مجلس الوزراء لغرض اقرارها، وهي تصب في وضع رؤية موحدة للحكومة في التعامل بهذا الملف. 

 

وناقش السيد الوزير مع الوزارات والجهات المختصة الفقرات الخاصة بالتقرير، لإغنائه بالمزيد من المعلومات، وصولاً الى إعداد تقرير يتلاءم مع معايير الامم المتحدة لحقوق الانسان.

مشاركة المنشور عبر وسائل التواصل