وَإِذَا حَكَمْتُمْ بَيْنَ النَّاسِ أَنْ تَحْكُمُوا بِالْعَدْلِ
آخر الأخبار
وزير العدل يمنح كتاب شكر وتقدير لموظفين في كاتب عدل البياع المسائي لكشفهم مستمسكات مزورة لأحد المراجعين...   ><   مدير عام دائرة العلاقات العدلية يترأس اجتماعاً للجنة الامر الديواني رقم (١٤) الخاص ببنود اتفاقية لاهاي...   ><   بتوجيه من معالي السيد وزير العدل .....وكيل الوزارة للشؤون الادارية والمالية يلتقي عدداً من المواطنين    ><   دائرة التخطيط العدلي تنظم برامج تدريبية لطلبة القانون في الجامعة الامريكية ببغداد ...   ><   دائرة التخطيط العدلي تقيم دورة تدريبية حول الآلية التشريعية والشكلية لصياغة القوانين والتعليمات والضوابط...   ><   شدد على منع دخول المعقبين.. وتبسيط الإجراءات وحماية أملاك المسيحيين...وزير العدل يجري زيارة مفاجئة الى مديرية التسجيل العقاري في الرصافة الثانية   ><   بتوجيه من معالي وزير العدل.....مدير عام دائرة الكتاب العدول يفتتح المبنى الجديد لدائرة كاتب عدل قضاء تلعفر    ><   وزارة العدل تعلن عن اطلاق سراح (91) حدثاً لشهر ‏كانون الثاني لعام 2023...   ><   وزير العدل يستقبل نظيره الاماراتي في بغداد...   ><   وزير العدل يوجه بتذليل كافة العقبات التي تواجه عمل هيئة الاستثمار في المشاريع السكنية...
شواني: الوزارة ترغب بابرام مذكرات تفاهم في المجالات القانونية والعدلية مع الولايات المتحدة وفق اتفاق الاطار الاستراتيجي بين بغداد وواشنطن

استقبل معالي السيد وزير العدل د.خالد شواني، اليوم الاثنين، سعادة السفيرة الامريكية في بغداد آلينا رومانوسكي والوفد المرافق لها.

وجرى خلال اللقاء البحث في التعاون القانوني بين وزارة العدل وسفارة الولايات المتحدة، وخصوصاً ما يتعلق بالملفات القانونية والعدلية والاقسام الاصلاحية وتأهيل النزلاء.

واكد معالي السيد الوزير، ان وزارة العدل تسير وفقاً لبناء علاقات متوازنة بين البلدين والمنهاج الوزاري ورؤية الحكومة بهذا الصدد.

واضاف ان الولايات المتحدة قدمت المساعدة والمشورة في ملف دائرة الاصلاح العراقية، وتأهيل العديد من الاقسام الاصلاحية وتدريب الكوادر البشرية في تلك الاقسام منذ بداية عام 2003. 

وتابع د.شواني، ان الوزارة ترغب بابرام مذكرات تفاهم مع الجانب الامريكي وفق اتفاق الاطار الاستراتيجي بين بغداد وواشنطن، لتبادل الخبرات وتنظيم العلاقات العدلية وذلك بما يخدم مصالح رعايا البلدين ويحقق المصالح المشتركة.

من جهتها اكدت السفيرة الامريكية دعم بلادها للحكومة العراقية ووزارة العدل من خلال التدريب وتقديم الخبرات في مجال ادارة السجون.

واشارت الى ان (مؤسسة العدل الدولي وسيادة القانون) ابدت استعدادها لعمل ورش ودورات تدريبية قانونية وعدلية لموظفي وزارة العدل.

وحضر اللقاء مدير عام دائرة العلاقات العدلية الاستاذ احمد لعيبي عبد الحسين.