آخر الأخبار
بمناسبة اليوم العالمي لنيلسون مانديلا وزارة العدل تؤكد التزامها ومواصلة تطبيق قواعده الإنسانية لمعاملة السجناء داخل الأقسام الإصلاحية...   ><   وزارة العدل تعلن صدور العــــدد الجـــديد من جـريــدة ‏الوقــــائع العــراقية بــالرقم (4784)‏...   ><   العدل والبنك المركزي يبحثان تطبيق تقنيات متطورة لتسريع عملية الاستقطاع واستلام المدفوعات من دوائر المدينين...   ><   وزير العدل د. خالد شواني يستقبل رئيس مجلس أمناء شبكة الأعلام العراقي ويبحث معه دور الاعلام الساند لعمل المؤسسات الحكومية...   ><   وزارة العدل العراقية تنفي تنفيذ إعدامات سرية وتؤكد على مقاضاة الموقع الذي نشر هذا الخبر المضلل...   ><   مدير عام دائرة التسجيل العقاري تجري زيارة ميدانية لمحافظة كربلاء المقدسة وتتسلم المبنى الجديد لملاحظية الحر من قبل قائم مقام القضاء...   ><   وزير العدل د. خالد شواني يستقبل أعضاء جمعية قصار القامة ويؤكد دعم الوزارة لهذه الشريحة...   ><   وزير العدل د. خالد شواني يترأس اجتماعاً يضم الكوادر الإدارية لدائرة رعاية القاصرين ويوجه باعتماد النظام الالكتروني في ترويج المعاملات...   ><   صدور العــــدد الجـــديد من جـريــدة ‏الوقــــائع العــراقية بــالرقم (4783)‏...   ><   بهدف تعميق المعرفة والارتقاء بمستوى الاداء الوظيفي .. قسم التدريب لدائرة التخطيط العدلي ينظم الورشة التثقيفية الخاصة بـ (مهارة الاسترخاء والتفكير داخل العمل)...
برعاية معالي وزير العدل د. خالد شواني.. سجن الناصرية المركزي يقيم المعرض السنوي الأول لمنتوجات النزلاء

 
تحت شعار (صناع الأمل ورسل السلام)، أقام سجن الناصرية المركزي معرضا لمنتوجات النزلاء على قاعة مكتب المفوضية العليا لحقوق الإنسان في ذي قار، وبحضور فاعل للحكومة المحلية وعدد من القيادات الأمنية وممثلين عن المؤسسات التعليمية والصحية والقانونية والرياضية في المحافظة.
وقال مدير سجن الناصرية المركزي الأستاذ حسين أحمد الساعدي خلال كلمته الافتتاحية، إن لهذه المنتجات دلالات معنوية تشير إلى قدرة البرامج التأهيلية على تغيير التوجهات الفكرية لدى النزلاء من التطرف والإرهاب نحو الاعتدال والاستقامة، وأشار إلى إن هذه المشاريع تحظى بدعم كبير من قبل معالي وزير العدل د. خالد شواني حيث تم إنجاز مسودة تعليمات تشغيل النزلاء التي بموجبها يتم تشغيلهم وبما يعود بالمنفعة العامة للدولة والخاصة للنزيل.
وخلال جولتهم في المعرض أبدى السادة المدعوون إعجابهم بالمنتوجات الإبداعية والفنية للنزلاء وثمنوا دور وزارة العدل في إتاحة هذه الفرص في الأقسام الإصلاحية مؤكدين أن هذه الخطوات تؤكد عزم الوزارة على تغيير سلوك النزلاء وتهيئتهم للاندماج بالمجتمع من جديد من خلال جعلهم أشخاصا منتجين.

مشاركة المنشور عبر وسائل التواصل