آخر الأخبار
بمناسبة اليوم العالمي لنيلسون مانديلا وزارة العدل تؤكد التزامها ومواصلة تطبيق قواعده الإنسانية لمعاملة السجناء داخل الأقسام الإصلاحية...   ><   وزارة العدل تعلن صدور العــــدد الجـــديد من جـريــدة ‏الوقــــائع العــراقية بــالرقم (4784)‏...   ><   العدل والبنك المركزي يبحثان تطبيق تقنيات متطورة لتسريع عملية الاستقطاع واستلام المدفوعات من دوائر المدينين...   ><   وزير العدل د. خالد شواني يستقبل رئيس مجلس أمناء شبكة الأعلام العراقي ويبحث معه دور الاعلام الساند لعمل المؤسسات الحكومية...   ><   وزارة العدل العراقية تنفي تنفيذ إعدامات سرية وتؤكد على مقاضاة الموقع الذي نشر هذا الخبر المضلل...   ><   مدير عام دائرة التسجيل العقاري تجري زيارة ميدانية لمحافظة كربلاء المقدسة وتتسلم المبنى الجديد لملاحظية الحر من قبل قائم مقام القضاء...   ><   وزير العدل د. خالد شواني يستقبل أعضاء جمعية قصار القامة ويؤكد دعم الوزارة لهذه الشريحة...   ><   وزير العدل د. خالد شواني يترأس اجتماعاً يضم الكوادر الإدارية لدائرة رعاية القاصرين ويوجه باعتماد النظام الالكتروني في ترويج المعاملات...   ><   صدور العــــدد الجـــديد من جـريــدة ‏الوقــــائع العــراقية بــالرقم (4783)‏...   ><   بهدف تعميق المعرفة والارتقاء بمستوى الاداء الوظيفي .. قسم التدريب لدائرة التخطيط العدلي ينظم الورشة التثقيفية الخاصة بـ (مهارة الاسترخاء والتفكير داخل العمل)...
دائرة اصلاح الاحداث تعلن عن نشاطاتها خلال شهر حزيران الماضي لعام 2024 الجاري

أعلنت دائرة اصلاح الاحداث عن موقفها الشهري في جميع دور الملاحظة التابعة لها خلال شهر حزيران للعام الجاري، جاء ذلك في تقريرها الشهري المفصل الذي صدر عن قسم الشؤون الفنية في الدائرة والمتضمن ما يلي:
- ألقيت محاضرات متنوعة في مختلف الاختصاصات عن طريق الأطباء والباحثين الاجتماعيين ومختصين في الوعظ الديني بواقع (٩٢) محاضرة، منها (١٦) صحية و (٤٩) ثقافية و (٢٧) دينية.
- مشاركة (٢٣٣) حدث في مختلف الدورات التأهيلية والتدريبية بالمدارس الإصلاحية، حيث شارك (٤٣) حدث في ورشة الحلاقة و(٣١) في ورشة النجارة و(٣١) في الحدادة و(٤١) في دورة أنظمة التشغيل والعمل على الحاسبة، كما شارك (١٩) حدث في ورشة الأعمال اليدوية و(٤٩) في تعليم فن الخياطة وكذلك اشترك (١٩) حدث في ورشة الخط والرسم.
- في الجانب التعليمي انخرط (٥٢) حدث في البرنامج التعليمي لمحو الأمية.
- وعلى الجانب الصحي تم فحص ومعاينة (٢٠٩٧) حدثاً داخل شُعب الطبابة في دور الملاحظة للتأكد من سلامتهم صحياً وجسدياً وإحالة (٢٤) حدثاً إلى المستشفيات والمراكز الصحية لتلقي العلاج اللازم كما سُجلت (٣٣) زيارة إلى المدارس الإصلاحية من قبل أطباء بمختلف الاختصاصات (جلدية، عيون، نفسية، باطنية، صدرية) بالإضافة إلى تعفير الأقسام ضد القوارض والحشرات وتلقيح بعض الأحداث بلقاح الإنفلونزا الموسمية.
- تنظيم (٢٤) زيارة عائلية عامة وإجراء (٢٧٨٠) اتصال هاتفي للأحداث بذويهم بإشراف شُعب البحث الاجتماعي في الاقسام الإصلاحية.
- استمرار ممارسات النشاط الرياضي بشكل منتظم للأحداث كألعاب كرة القدم، والتنس، والطائرة، والسلة، والتمارين السويدية، وغيرها من الألعاب الترفيهية الأخرى.
يشار الى ان تنفيذ هذه البرامج يأتي ضمن استراتيجية الإصلاح المعدة من قبل وزارة العدل وبما يتوافق مع التطبيق الأمثل لحقوق الانسان وكذلك المسيرة الإصلاحية في وزارة العدل والرسالة الإنسانية التي تقدمها في جميع مؤسساتها

مشاركة المنشور عبر وسائل التواصل