آخر الأخبار
ضمن برنامج اللقاءات الدورية والاستماع بشكل مباشر لملاحظاتهم وتلبية طلباتهم وزير العدل د. خالد شواني يستقبل المواطنين في مقر الوزارة...   ><   وزارة العدل تعلن تفعيل مذكرة التعاون والتدريب وتبادل الخبرات والمعلومات وسياقات العمل مع نظيرتها في جمهورية مصر العربية...   ><   قسم التدريب لدائرة التخطيط العدلي ينظم ورشة العمل الخاصة بـ( الحوكمة الالكترونية ودورها في منع الفساد)...   ><   قسم التدريب لدائرة التخطيط العدلي يقيم ورشة العمل الخاصة بـ (استخدام الالواح الشمسية والانارات والاجهزة الاقتصادية)...   ><   انطلاق العام الدراسي الجديد في سجن بغداد المركزي لعام 2024-2025...   ><   بناءً على توجيهات وزير العدل د.خالد شواني برقمنة العمل في الدوائر العدلية .. وزارة العدل تعلن اطلاق خدمة فتح الاضابير التنفيذية الكترونياً في مديرية تنفيذ الكاظمية بالتعاون مع مركز البيانات الوطني ودائرة التخطيط...   ><   وزارة العدل تعلن افتتاح البناية الجديدة لدائرة الكاتب العدل في الكاظمية الصباحي والمسائي...   ><   لجنة المسوحات الميدانية برئاسة مدير دائرة حقوق الإنسان تعقد اجتماعها الأول لمناقشة مهامها وخطة عملها...   ><   لتطوير واقع الدوائر العدلية في المحافظة .. وزير العدل د. خالد شواني يستقبل محافظ كركوك ورئيس مجلسها...   ><   برعاية معالي وزير العدل د. خالد شواني والمكلّف بإدارتها .. مفوضية حقوق الإنسان تقيم مؤتمر تعزيز العدالة الانتقالية في العراق...
وزارة العدل تعلن إطلاق خدمة فتح أضبارة الأحوال الشخصية عبر بوابة

بناءً على توجيهات معالي وزير العدل، د.خالد شواني، بالانتقال نحو التحول الرقمي، أعلنت دائرة التنفيذ بالتعاون مع دائرة التخطيط العدلي، وبالتنسيق مع مركز البيانات الوطني في الأمانة العامة لمجلس الوزراء، عن إطلاق خدمة فتح الأضابير التنفيذية عبر منصة "أور" الوطنية الإلكترونية في مديرية تنفيذ الدورة، والتي تتضمن أحكامًا تشمل حكم مشاهدة صغير، وحكم المطاوعة، وحكم تسليم أثاث، والنفقة، وحق السكنى، وتعويضًا عن الطلاق التعسفي، وتسليم صغير، والمهر المؤجل، وأجرة الحضانة.
وقال مدير عام دائرة التنفيذ، الأستاذ راستي يوسف حميد، إن هذه الخدمة ستمكن المواطن من التقديم على الخدمات المذكورة للأحكام الشرعية عن طريق الدخول إلى منصة "أور" الإلكترونية للخدمات الحكومية وملء الحقول بمعلومات الاسم وعنوان السكن، بالإضافة إلى إرفاق قرار الحكم، ثم اختيار اسم الخدمة، وصفة الخدمة، وخطوات تنفيذ الخدمة، والوثائق المطلوبة، فضلاً عن إمكانية الاستعلام في حقل الأسئلة الشائعة.
وأضاف المدير العام أن هذه الخطوة تُعد الأولى من نوعها، والتي تتضمن إطلاق تسع خدمات خاصة بالأحوال الشخصية. كما أشار إلى أن صاحب الطلب سيتلقى رسالة نصية (SMS) عبر رقم الهاتف المدرج في الطلب، حيث سيتم إبلاغه بموعد المراجعة للدائرة لاستكمال الإجراءات وإنجاز طلبه بأسرع وقت ممكن.

مشاركة المنشور عبر وسائل التواصل