وَإِذَا حَكَمْتُمْ بَيْنَ النَّاسِ أَنْ تَحْكُمُوا بِالْعَدْلِ
آخر الأخبار
دائرة رعاية القاصرين تجري زيارة تفقدية إلى مديرية قاصرين صلاح الدين...   ><   نظمت حملة تبرع بالدم بالتعاون مع وزارة الصحة...وزير العدل: لتعزيز الشراكة المجتمعية بين مؤسسات الدولة والمواطن   ><   صدور العدد الجديد من جريدة الوقائع العراقية بالرقم 4563‏...   ><   وزارة العدل تنظم حمله للتبرع بالدم دعماً للقوات الأمنية والمتظاهرين...   ><   اكدت ان الدائرة مستمرة بالعمل وتقديم خدماتها للمواطنين...وزارة العدل: سلامة دائرة الكاتب العدل في الباب الشرقي من اعمال الحرق   ><   بهدف تطوير الواقع الخدمي للدائرة العامة وأقسامها كافة... دائرة الإصلاح العراقية تباشر بحملة تعبيد شوارعها بالتنسيق مع وزارة الإسكان   ><   خلال حضوره جلسة اعتماد التوصيات في الأمم المتحدة...وزير العدل: سوف نعمل على بناء منظومة حقوق الإنسان التي تحفظ كرامة الإنسان   ><   مدير عام دائرة التنفيذ يجري زيارة تفتيشية الى مديرية تنفيذ ‏الرصافة ‏...   ><   وزير العدل: وفد جمهورية العراق استعرض تقريره الدوري الشامل في الدورة ٣٤ للامم المتحدة...   ><   تضمن تعليمات ازياء واشكال رتب صنوف قوى الامن الداخلي...صدور العدد الجديد من جريدة الوقائع العراقية بالرقم 4562‏
مكتب المفتش العام يحسم (26) شكوى خلال شهر كانون الأول 2013
مكتب المفتش العام يحسم (11) شكوى خلال شهر تشرين الثاني 2013
المفتش العام لوزارة العدل: موظفونا يتعرضون إلى التهديد ونعاني من نقص في الملاكات الوظيفية

اكد المفتش العام لوزارة العدل امين عبد القادر الاسدي، ان معوقات عديدة تقف امام عمل مكاتب المفتشين في الوزارات والدوائر غير مرتبطة

تحت شعار (من اجل تعزيز المسؤولية والنزاهة لموظفي وزارة العدل) .. مكتب المفتش العام يقيم دورات تطويرية لموظفي الدوائر العدلية

أقام مكتب المفتش العام لوزارة العدل دورات تطويرية لموظفي الدوائر العدلية للفترة من 18-26 تشرين الثاني 2013، وتحت شعار (من اجل تعزيز المسؤولية والنزاهة لموظفي وزارة العدل).

لرفع الحجوزات عن العقارات المشمولة بالقرارين (88) و(76) ..لقاءات مكثفة لنائب رئيس الوزراء مع مسؤولي العدل

بحث نائب رئيس الوزراء لشؤون الطاقة رئيس اللجنة المعنية بمتابعة طلبات المتظاهرين حسين الشهرستاني مع المفتش العام لوزارة العدل امين الاسدي، آلية رفع الحجوزات عن العقارات المشمولة بالقرارين (88) و(76) ومتابعة إطلاق سراح المحكومين والموقوفين المتعلقة قضاياهم بولاية القضاء.

مفتش العدل يبحث مع مفوضية حقوق الإنسان حقوق النزلاء وضحايا الإرهاب

بحث السيد المفتش العام لوزارة العدل أمين عبد القادر الاسدي مع عضو المفوضية العليا المستقلة لحقوق الإنسان السيد فلاح الياسري حقوق النزلاء والتعامل معهم.

وقد بين السيد المفتش العام، أن النزلاء في جميع أقسام دائرة الإصلاح العراقية يتمتعون بحقوقهم المنصوص عليها في القوانين الدولية، والقوانين العراقية التي تعتبر ترجمة للقوانين الدولية الخاصة بحقوق النزلاء (السجناء).

مكتب المفتش العام يحسم (14) شكوى خلال شهر تشرين الأول 2013

حسم مكتب المفتش العام لوزارة العدل (14) شكوى واخبار ومعلومات مقدمة من قبل مواطنين وموظفين وجهات اخرى خلال شهر تشرين الاول 2013.

وقد حسم قسم التحقيق والتحري (5) شكاوى ومعلومات واخبار. فقد تم تشكيل لجنة تحقيقية على المعلومات التي تقدم بها مكتب رئيس الوزراء/ دائرة العقارات

المفتش العام يؤكد أهمية مراعاة المنظمات الدولية لحقوق الضحايا

أكد السيد المفتش العام لوزارة العدل أمين عبد القادر الاسدي على أهمية مراعاة المنظمات الدولية لحقوق ضحايا الارهاب بقدر اهتمامها بحقوق النزلاء على الأقل.

جاء ذلك خلال كلمة له في أعمال المؤتمر الوطني الخاص بمشروع حقوق الانسان وحكم القانون الذي اقامته منظمة عمار الدولية في بغداد.

الاسدي يبحث مع مدير عام الشؤون القانونية في النزاهة التعاون بين الجانبين

بحث المفتش العام لوزارة العدل امين عبد القادر الاسدي مع مدير عام الشؤون القانونية في هيأة النزاهة سجاد معتوك سبل التعاون بين المكتب وهيأة النزاهة.

وجرى خلال اللقاء التداول في آلية المخاطبات بين الجانبين والاسراع في الاجابة عن تلك المخاطبات، اضافة الى بحث التنسيق في العديد من القضايا المختلفة

أكد أن تقليص المبالغ يشلّ العمل ويمنع أداء دوره التفتيشي والتحقيقي في المحافظات المفتش العام يدعو إلى إعادة النظر بالمبالغ المخصصة من موازنة 2013 للمكتب

دعا المفتش العام لوزارة العدل الاستاذ امين عبد القادر الاسدي اللجنة الوزارية المشكلة في الامانة العامة لمجلس الوزراء الى اعادة النظر بالتوجيهات التي اوصت بها في ضوء موازنة 2013، والتي حجبت عن المكتب المناقلات في ابواب ميزانيتنا، اذ قامت وزارة المالية بتقليصها الى الحد الذي شلّ عمل المكتب من ان يقوم بعمله ولا حتى بنسبة 20%.

مكتب المفتش العام يصدر (بوستر) النزاهة لعام 2013

اصدر مكتب المفتش العام لوزارة العدل بوستر (النزاهة) لعام 2013، بهدف نشر ثقافة النزاهة في الدوائر العدلية، ومكافحة الفساد بأشكاله كافة.

وتضمن (البوستر) دعوات الى المحافظة على العائلة باعتبارها المستقبل الحقيقي، وليس جمع المال بطرق غير قانونية، فالتمسك بقيم النزاهة هي الطريق الاضمن للمحافظة على العائلة

المفتش العام لوزارة العدل:  إجراء (254) زيارة ميدانية إلى الدوائر العدلية خلال الأشهر الستة الماضية

أعلن السيد المفتش العام لوزارة العدل امين عبد القادر الاسدي، ان مجموع الزيارات التي قام بها منتسبو المكتب خلال الاشهر الستة الاولى من عام 2013 بلغت (254) زيارة، وتأتي ضمن خطة الزيارات الموضوعة للعام الحالي.