آخر الأخبار
بمناسبة اليوم العالمي لنيلسون مانديلا وزارة العدل تؤكد التزامها ومواصلة تطبيق قواعده الإنسانية لمعاملة السجناء داخل الأقسام الإصلاحية...   ><   وزارة العدل تعلن صدور العــــدد الجـــديد من جـريــدة ‏الوقــــائع العــراقية بــالرقم (4784)‏...   ><   العدل والبنك المركزي يبحثان تطبيق تقنيات متطورة لتسريع عملية الاستقطاع واستلام المدفوعات من دوائر المدينين...   ><   وزير العدل د. خالد شواني يستقبل رئيس مجلس أمناء شبكة الأعلام العراقي ويبحث معه دور الاعلام الساند لعمل المؤسسات الحكومية...   ><   وزارة العدل العراقية تنفي تنفيذ إعدامات سرية وتؤكد على مقاضاة الموقع الذي نشر هذا الخبر المضلل...   ><   مدير عام دائرة التسجيل العقاري تجري زيارة ميدانية لمحافظة كربلاء المقدسة وتتسلم المبنى الجديد لملاحظية الحر من قبل قائم مقام القضاء...   ><   وزير العدل د. خالد شواني يستقبل أعضاء جمعية قصار القامة ويؤكد دعم الوزارة لهذه الشريحة...   ><   وزير العدل د. خالد شواني يترأس اجتماعاً يضم الكوادر الإدارية لدائرة رعاية القاصرين ويوجه باعتماد النظام الالكتروني في ترويج المعاملات...   ><   صدور العــــدد الجـــديد من جـريــدة ‏الوقــــائع العــراقية بــالرقم (4783)‏...   ><   بهدف تعميق المعرفة والارتقاء بمستوى الاداء الوظيفي .. قسم التدريب لدائرة التخطيط العدلي ينظم الورشة التثقيفية الخاصة بـ (مهارة الاسترخاء والتفكير داخل العمل)...
خلال اجتماع مشترك مع هيئة النزاهة الاتحادية وديوان الرقابة المالية ... وكيل وزارة العدل الاقدم يترأس اجتماع مع الفريق الوزاري لتطبيق الاستراتيجية الوطنية للنزاهة ومكافحة الفساد

ترأس وكيل وزارة العدل الاقدم السيد زياد التميمي وباشراف مباشر من قبل ورئيس الفريق الوزاري لتطبيق الاستراتيجية الوطنية للنزاهة ومكافحة الفساد لدائرة التخطيط العدلي السيدة منى متي بيثون اجتماعاً مشتركاً في مقر الوزارة مع هيئة النزاهة الاتحادية وديوان الرقابة المالية لمتابعة الاستراتيجية الوطنية للنزاهة ومكافحة الفساد (2021 – 2024) الخاصة بتحليل ظواهر الفساد والمخاطر المشخصة ورفع مستوى النزاهة في الوزارة والدوائرالتابعة لها.
وتحدث السيد الوكيل الاقدم خلال الاجتماع بتقديم عرض موجز عن نشاطات الفريق الوزاري وما تحقق من إجراءات وانجازات الوزارة وخاصة المخاطر والمظاهر التي تم تحديدها سابقا في استمارة المؤشر الوطني للنزاهة وكيفية معالجاتها في المستقبل القريب مؤكدا على التعاون والتنسيق بين الوزارة وهيئة النزاهة الاتحادية .
واكدت رئيس الفريق الوزاري لتطبيق الاستراتيجية الوطنية للنزاهة ومكافحة الفساد على أهمية إشاعة مبدأ الشفافية والنزاهة وصياغة الظواهر والمخاطر ووضع الوسائل المتاحة لمعالجتها وجعلها ثقافة عامة للجميع .
وتخللت الورشة مناقشة عدد من الجوانب المهمة الخاصة بتطبيق الاستراتيجية الوطنية للنزاهة ومكافحة الفساد وكيفية إجراء مراجعة وتحليل البيانات واستعراض الجداول الخاصة بالمخاطر والظواهر المشخصة وأهم المبادرات التي اطلقتها الوزارة لرفع مستوى النزاهة في تحقيق تغير جوهري وحقيقي في معالجه الحالات السالبة المشخصة بكل انواعها والعمل على نشر الثقافة واحترام القانون وسبل الحفاظ على المال العام بين شرائح المجتمع.
وأثنى رئيس الفريق لمتابعة الاستراتيجية الوطنية للنزاهة ومكافحة الفساد في الوزارت بعمل وأداء الفريق الوزاري في وزارة العدل كما تحدث الاستاذ ماجد عبدالرضا مسوؤل الملف الاعلامي للاستراتيجية الوطنية للنزاهة ومكافحة الفساد في هيئة النزاهة الاتحادية في الوزارت عن دور المنسق الإعلامي للفريق الوزاري لوزارة العدل ، من خلال طبع البوسترات والملصقات ، وكل النشاطات الاعلامية الاخرى الخاصة بالاستراتيجية الوطنية للنزاهة ومكافحة الفساد والذي يتابع ويعالج الاجراءات الخاصة بمظاهر ومخاطر الفساد .

مشاركة المنشور عبر وسائل التواصل