وَإِذَا حَكَمْتُمْ بَيْنَ النَّاسِ أَنْ تَحْكُمُوا بِالْعَدْلِ
آخر الأخبار
بناءً على توجيهات معالي وزير العدل للاستماع إلى ‏المعوقات التي تواجه عمل موظفي الوزارة...مدير عام دائرة التنفيذ يستقبل عدداً من موظفي مديريات ‏التنفيذ في بغداد والمحافظات   ><   خلال ترؤسه اجتماعا لمجلس إدارة الاحداث...مدير عام دائرة اصلاح الاحداث يعلن عن شمول (٤٤) حدثاً بالإفراج الشرطي للأشهر المقبلة للعام ٢٠٢٠   ><   وزارة العدل تعلن عن صدور العدد الجديد من جريدة ‏الوقائع العراقية بالرقم (4595)‏...   ><   تثمينا لجهودهم الكبيرة في خدمة المجتمع...وزير العدل يعلن عن سعيه بتامين صرف رواتب المتقاعدين بالتعاون والتنسيق مع وزارة المالية    ><   بناء على توجيهات ومتابعة وزير العدل ...دائرة الاصلاح العراقية تعلن عن حصول موافقة وزارة المالية على اطلاق تمويل رواتب المتعينين الجدد   ><   بناء على توجيهات ومتابعة السيد وزير العدل...الدائرة الادارية والمالية تؤكد حصول موافقةوزارة المالية على اطلاق تمويل رواتب المتعينين الجدد في مركز الوزارة   ><   قسم ادارة الجودة الشاملة والتطوير المؤسسي يقوم ‏بوضع لوحات تعريفية لاقسام وشعب الدوائر ‏العدلية...   ><   وزارة العدل: الإفراج عن (٣٧٩) نزيل خلال شهر اب لعام ٢٠٢٠...   ><   دائرة حقوق الانسان تنظم اجتماعاً موسعاً لمناقشة ‏تقرير العراق الخاص بأتفاقية حماية جميع ‏الاشخاص من الاختفاء القسري...   ><   دائرة حقوق الانسان تعقد اجتماعاً للجنة ‏المقررين الخواص المعني بالاختفاء القسري...
مكتب المفتش العام يحسم (14) شكوى خلال شهر تشرين الأول 2013

حسم مكتب المفتش العام لوزارة العدل (14) شكوى واخبار ومعلومات مقدمة من قبل مواطنين وموظفين وجهات اخرى خلال شهر تشرين الاول 2013.

وقد حسم قسم التحقيق والتحري (5) شكاوى ومعلومات واخبار. فقد تم تشكيل لجنة تحقيقية على المعلومات التي تقدم بها مكتب رئيس الوزراء/ دائرة العقارات بشأن تسجيل عقار يقع في كرادة مريم باسم مالكيه السابقين بشكل مخالف للقانون، فأوصت اللجنة بتوجيه عقوبة التوبيخ الى الموظفين المقصرين، واعتماد التحقيق الذي جاءت به اللجنة التحقيقية في دائرة التنفيذ بصدد الموضوع، ومفاتحة وزارة المالية/ مكتب المفتش العام لاتخاذ ما يلزم بشأن اقامة دعوى لإبطال القيد الخاص بالعقار، واشعار مكتب رئيس الوزراء/ دائرة العقارات بالنتائج، وعرض المحضر امام انظار معالي السيد الوزير وتمت مصادقة معاليه.

كما تم تشكيل لجنة تحقيقية بشأن تزوير وثيقة الحارس الاصلاحي (ح.ي.ع)، وقد اوصت بغلق التحقيق لصحة صدور الوثيقة. كذلك تم حفظ الشكوى التي تقدم بها مجموعة من موظفي دائرة تنفيذ السدة على اجراءات المنفذ العدل (ك.ع)، لعدم موضوعية الشكوى واستنادها الى اسباب شخصية. فيما تم تشكيل لجنتين تحقيقيتين بشأن تزوير وثيقة الحارسين الاصلاحيين (ع.ج) و(ط.ع)، واوصت اللجنة بإحالة الحارسين الى المحكمة المختصة واقصاؤهما من الوظيفة واسترداد فروقات الرواتب. من جهته حسم قسم التفتيش (9) شكاوى، ومنها تلك التي تخص العقار الواقع في منطقة ام التلول والجلاجة، وتبين بعد المتابعة صحة الاجراءات، وان العقار مسجل باسم المشتكية (ا.ع.ع)، وتم افهامها بذلك وحفظ الموضوع.