‏أقامت دائرة رعاية القاصرين، بالتعاون مع قسم إدارة الجودة الشاملة والتطوير المؤسسي ، ورشة توعوية تثقيفية حول "ترشيد استهلاك الطاقة الكهربائية"، لموظفي الدائرة في مبنى الوزارة.
‏وتناولت الورشة السبل العلمية والعملية لتقليل الهدر في استهلاك الكهرباء دون التأثير على مستوى الاحتياج الفعلي للعمل، مع التركيز على الفوائد البيئية والاقتصادية للترشيد، ومنها تقليل الانبعاثات الغازية المسببة للاحتباس الحراري، وخفض كلف فواتير الكهرباء على المؤسسات والأفراد، إلى جانب تقديم شرح عن مفهوم الطاقات المتجددة ودورها في دعم استدامة الطاقة في العراق.
‏ويأتي تنظيم هذه الورشة ، تنفيذاً لأهداف المبادرة الوطنية لدعم الطاقة وتقليل الانبعاثات، بهدف نشر ثقافة الترشيد وترسيخ المسؤولية المجتمعية لدى الملاكات الوظيفية.